اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي إطلاق «جائزة التميز الإعلامي الرياضي»، ابتداءً من العام الجاري تشجيعًا ودعمًا للإعلاميين الرياضيين، وسعيًا إلى الارتقاء بالمواد الإعلامية الرياضية، على أن يتم إعلان تفاصيلها خلال الأيام المقبلة، كما تمت الموافقة على إطلاق مبادرة تطوير الإعلام الرياضي، التي تضم أكثر من 60 برنامجًا تدريبيًّا في 3 مسارات إعلامية، بحيث تقام في جميع مناطق المملكة، وتخدم ما يقرب من 1800 متدرب من أعضاء الاتحاد وطلاب الإعلام والمواهب الواعدة في الإعلام الرياضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس أمس برئاسة الدكتور رجاء الله السلمي، وتم فيه استعراض التقرير السنوي لعام 2018م، الذي تضمن نشاطات الاتحاد وبرامجه ومبادراته في عامه الأول.

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإبداء المرئيات والمقترحات حول ما سيتم تنفيذه من برامج ومشاريع خلال الفترة المقبلة، كما أقر المجلس تصنيف المهن المعتمدة في الاتحاد، التي يحق لأصحابها الانضمام إلى عضوية الاتحاد، إضافة إلى مناقشة آلية اجتماع الجمعية العمومية الأول للاتحاد، الذي من المقرر انعقاده منتصف هذا العام.

يشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد قد اعتمد خطة العام الجاري وما تحتويه من برامج ومبادرات، من شأنها خدمة الإعلاميين الرياضيين ومساندتهم ودعمهم.