أدى تسرب مياه تحلية من أنبوب تابع لشركة المياه الوطنية الى إنهيار جزء من طريق مكة القديم المقابل لبلدية ام السلم الفرعية مساء امس الأثنين، على عمق اكثر من ثلاثة أمتار مما تسبب في سقوط مركبة وشاحنة داخل الحفرة وإصابة السائقين. وقال عبدالله الغامدي من سكان حي العدل قال :" تسرب المياه بدأ يظهر قبل إنهيار الشارع بيومين وهناك بلاغات قدمت للجهات الحكومية سواء لشركة المياه الوطنية او أمانة جدة ولم يكن هناك اي تحرك لاكتشاف سبب التسرب ومعالجة الخلل ، مشيراً إلى أن ما حدث الشارع بسبب كمية المياه التي ادت الى تشبع التربة وانهيارها وسقوط مركبة وشاحنة مبينا أن الشاحنة كانت تقوم بنقل مياه التحلية من الأشياب التابعة لشركة المياه الوطنية . وأضاف الغامدي: بعد سقوط المركبة والشاحنة حضرت الجهات الامنية للموقع وتم تأمينه وفرض طوق أمني لمنع وقوع حوادث آخرى.

اما فيصل الحارثي فقال: الطريق الذي وقع فيه الحادث نعاني منه منذ سنوات بسبب سوء الأسفلت وتسرب المياه وطفحها المستمر، وقبل الحادث كان هناك تسرب كبير للمياه ولكم تتحرك شركة المياه الوطنية لمعالجة المشكلة الا بعد الحادث حيث حضرت الآليات والسيارات التابعة للشركة وبدأ العمال في إغلاق المياه داخل الأنبوب " الشبكة " وإصلاحها وتغيير أجزاء منها .

"المدينة" تواجدت في الموقع وسألت المهندسين الذين أكدوا انه تم إصلاح الأنبوب وجاري العمل على تجربة تدفق المياه داخل الشبكة والتأكد من عدم وجود تسرب ومن ثم إغلاق الحفرة التي بلغ طولها حوالي 3 أمتار وسفلتة الشارع وستعود الحركة المرورية على الطريق اليوم الاربعاء. وأكد المهندسين ان سبب الإنهيار يعود الى تشبع الموقع بالمياه ما أدى الى إنهيار جزء من الطريق ووقوع مركبات بداخله حيث تم إخراجها للبدء في عملية الإصلاح .

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي لـ "المدينة" أن حادث إنيهار طريق مكة القديم امام بلدية ام السلم يعود الى تسرب لمياه التحلية التابعة لشركة المياه الوطنية ووقوع الإنهيار والعمل جاري لإصلاح المشكلة من قبل الجهة المسؤولة وهي شركة المياه الوطنية.

" المدينة " إتصلت بمدير العلاقات العامة والإتصال بشركة المياه الوطنية خالد مقبول، وطلب إرسال الإستفسارات على جواله ومقطع الفيديو الذي يوضح الحادث ولم يتم الرد عليها حتى الآن .