Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 شروط و12 شهرًا لرفع التوطين والاستفادة من «المجمعة»

5 شروط و12 شهرًا لرفع التوطين والاستفادة من «المجمعة»

A A
حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 5 شروط للاستفادة من مبادرة «الفاتورة المجمعة»، تتضمن التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية بالوزارة، وأن يكون السجل التجاري للمنشأة ساريًا، وأن يكون متوسط نطاق المنشأة لآخر 52 أسبوعًا في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض، وتحسين متوسط نطاق المنشأة إذا كان بالأصفر أو بالأحمر ورفعه إلى الأخضر فأعلى، ثم الحفاظ على المتوسط لمدة 52 أسبوعًا، وتسجيل بيانات الحساب البنكي الخاص للمنشآت المسددة فقط. ومنحت الوزارة؛ المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر مهلةً؛ للانتقال إلى النطاقات الأعلى، ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهرًا؛ للاستفادة من دعم المبادرة.

وقال الاقتصادي عبدالله المغلوث: إن مبادرة الفاتورة المجمعة، تمنع خروج المؤسسات الصغيرة من السوق، وتقلل كلفة العامل الوافد، وتعزز استثمارات منشآت رواد الأعمال.

وفي ذات الإطار، كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ وافق على تخصيص 11.5 مليار ريال للمبادرة من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص. ونصت المبادرة على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض لمدة 12 شهرًا، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاؤها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store