Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السديس: الانتهاء من أعمال باب الملك عبدالعزيز قبل رمضان

1000 فني وعامل لاستكمال أعمال التشطيب والتمديدات الكهربائية

A A
تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي واللجنة الفنية للإشراف على مشروع توسعة المسجد الحرام أعمالها على مدار الساعة بمشاركة أكثر من ألف فني وعامل في موقع باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام وصحن المطاف وموقع مكبرية المسجد الحرام لاستكمال أعمال التشطيب والتمديدات الكهربائية وشبكات المياه والتصريف وتجهيز مواقع الصلاة في صحن المطاف ومداخل ومخارج الدخول والخروج من وإلى صحن المطاف والأروقة.



وكشفت جولة المدينة الميدانية، أمس، على مواقع الأعمال في المسجد الحرام وجود أكبر عدد من الفنيين والمختصين في العمالة بموقع باب الملك عبدالعزيز كونه الموقع الرئيس في الأعمال، حيث تسعى اللجنة المشرفة على الانتهاء من جميع الأعمال قبل شهر رمضان المقبل لفتح باب الملك عبدالعزيز أمام المعتمرين والزائرين.

كما يوجد عدد كبير من العمالة فى صحن المطاف وباب الفتح والعمرة ومسعى المسجد الحرام وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تصريح لـ»المدينة» أن الأعمال الجارية في باب الملك عبدالعزيز ستنتهي قبل موسم رمضان إن شاء الله.

وكانت جولة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على المسجد الحرام فجر الثلاثاء الماضي وذلك للوقوف على سير العمل في مشروعات المسجد الحرام وما تم إنجازه في التوسعة السعودية الثالثة تشجيعًا ودافعًا معنويًا كبيرًا للمسؤولين في الرئاسة واللجان الفنية العاملة في المشروع لرفع عزيمتهم في مواصلة العمل على مدار الساعة بجهد مضاعف.

واطلع سموه على سير الأعمال بالحرم المكي الشريف ومستويات الإنجاز بالتوسعة السعودية الثالثة والمشروعات المرتبطة بالخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام وذلك للارتقاء والنهوض بكل الأعمال والخدمات.

كما اطلع سمو الأمير على ما تم إنجازه في زيادة الطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام لاستقبال الزوار والمعتمرين من ضيوف الرحمن وذلك تحقيقا لرؤية المملكة المباركة (2030) في استقبال أكثر من 30 مليون معتمر خلال العام.

وأعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن تقديره للزيارة التي قام بها سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- للمسجد الحرام.

وقال السديس إن من نعم الله المتواليات على هذه البلاد المباركة، أن خصّها بالولاة الأفذاذ الأمجاد، والساسة الأخيار الأساعد، منذ تأسيسها على يد الإمام الصالح الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ثم تتابعت في إثره العقود الدُّرِّيَّة، أصحاب المناقب العليَّة، والمكرمات الندية من أبنائه البررة، سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله رحمهم الله إلى العهد المُمْرِع الزاهر، والخصيب الباهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-.

وأضاف: إن ولي العهد هو رجل المنجزات التاريخية والإدارية، والأعمال الخيرية، والدعوية والإصلاحية، والمنجزات العمرانية والحضارية، ورجل العقيدة الوطيدة، والحنكة الوثيقة، والحكمة النافذة، والإدارة الناجحة، والخلق الدمث السجيح، والرأي المتوازن الرجيح، والمشاعر الغامرة، والعواطف الشفيقة الهامرة التي تسعى دائبة في تبديد غواشي المكلومين والمحرومين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store