Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ارتفاع عدد المهندسين السعوديين لـ37 ألفًا.. و6 آلاف تراجعًا للأجانب

ارتفاع عدد المهندسين السعوديين لـ37 ألفًا.. و6 آلاف تراجعًا للأجانب

A A
كشف مصدر بهيئة المهندسين عن ارتفاع عدد المهندسين السعوديين لدى الهيئة ليصل إلى 37300 مهندس، مقارنة بنحو 19 ألف مهندس خلال العامين الماضيين، فيما أرجع ذلك لحزمة الإجراءات التي تنفذها الهيئة، مشيرًا إلى أن عدد المهندسين غير السعوديين المسجلين انخفض ليصل إلى 150028 مهندسًا، مقارنة بـ156734 مهندسًا بانخفاض 6 آلاف، لا سيما بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بنظام مزاولة المهنة، وإلزام المهندسين غير المسجلين بالتسجيل.

وقال المصدر لـ"المدينة": إن التحول الاستراتيجي للهيئة يأتي من خلال تقديم الدعم الكامل للمهندسين، خاصة الخريجين حديثًا بتنظيم دورات مجانية، وعقد دورات مدعومة لجميع فئات المهندسين، إضافة إلى دورات خاصة لكود البناء السعودي، لا سيما بعد قرار تعميمه على القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن إجمالي عدد المكاتب الهندسية المسجلة لدى الهيئة 2340 مكتبًا رئيسيًا، فيما سجلت المكاتب الهندسية الفرعية 523 مكتبًا.

من جهة أخرى، أكد المصدر أن عدد الدورات التدريبية التي قدمتها الهيئة خلال الأشهر الماضية بلغ، 49 دورة تدريبية، وذلك من خلال 157 مركزًا تدريبيًا، مشيرًا إلى أن الهيئة وضعت من ضمن خططها الاستراتيجية الحالية والمستقبلية تطوير برامج خاصة تعنى بتطوير المهندسين والمهندسات السعوديات، لرفع كفاءتهن العلمية والعملية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store