Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤول حكومي لـ"المدينة": المليشيات تريد الخروج من الحديدة بمكاسب

مسؤول حكومي لـ"المدينة": المليشيات تريد الخروج من الحديدة بمكاسب

A A
قال مسؤول حكومي بفريق الحكومة الشرعية في لجنة الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار إن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بعملية المراوغة بشأن اتفاق السويد الذي يخص محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكد المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ "المدينة" أن المليشيات الانقلابية تريد الخروج من الحديدة بمكاسب كونها تشكل خطرا على قضيتهم ومستقبل حركتهم. مشيرا إلى أنه لم يتم تنفيذ أي خطوات على الأرض بخصوص اتفاق السويد حتى الآن.

ولفت المسؤول إلى أن المليشيات الانقلابية عندما شعرت بالسقوط والهزيمة في الحديدة لجأت إلى الأمم المتحدة. منوها بأن كل ما دار في اجتماعات السفينة مع رئيس بعثة المراقبين الأمميين الجديد يدور في إطار المقترحات.

وأضاف أن المليشيات تعمل على إطالة الوقت بهدف ترتيب أوراقها للبقاء والحفاظ على مدينة الحديدة لمكانتها عندهم لأنها تمثل العمق الإستراتيجي لهم في الدعم المادي من ميناء الحديدة وتمويل تسليحهم وخوفهم من عودة الشرعية بالمحافظة وممارسة الدولة لمهامها ورفض أبناء تهامة لتواجد المليشيات على أرض محافظتهم.

تحرير طريق صعدة - الجوف

إلى ذلك حررت قوات الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي الطريق الواصل بين محافظتي صعدة والجوف بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد مصدر عسكري أن المعارك أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية. وفي حجة لقي 10 عناصر من مليشيا الحوثي مصرعهم وأسر 7 آخرين خلال تصدي مقاتلي قبائل حجور لهجوماً كبيراً على مناطقهم في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

كسر شوكة الحوثيين في جبهة عاكفة

حررت قوات الجيش الوطني مواقع عسكرية في جبهة عاكفة بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية لـ"المدينة" إن جنود اللواء سيطروا على مربع شاجع وعلى ما تبقى من وادي الاشر وتمت السيطرة الكاملة على حصن الحماد في منطقة الرزامي.

وأكدت أن المعارك أسفرت عن مصرع القيادي في جبهة الرزامي المدعو أركان مهدي الجبري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store