Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة 7 أشخاص بالاختناق إثر حريق في جدة

إصابة 7 أشخاص بالاختناق إثر حريق في جدة

A A
تسبب حريق بحي الربوه شرق محافظة جدة في اصابة ثلاثة اطفال واربع نساء بحالة اختناق احداها حالة حرجه نقلت جميعها الى المستشفى لتلقي العلاج . وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن جميع الحالات السبع التي تعرضت لحالات اختناق ( ثلاث اطفال واربع نساء ) تم اسعافهم عن طريق الهلال الاحمر في موقع الحادث واستدعت حالتهم للنقل الفوري الى المستشفى، ومن خلال المعلومات الأولية عن حالة المصابين كانت احدها حالة حرجة .

وكشف أن الحريق نشب في الدور الثاني لبناية مكونة من ثلاث ادوار تمكن قاطني الدور الارضي والدور الثاني الخروج مع بداية الحريق الى مناطق امنه خارج المبنى، فيما حالت كثافة الدخان المتصاعدة من الدور الثاني (منطقة الحريق) للحيلوله لقاطني الدور الثالث من الخروج بعد أن تسللة سحب الدخان الكثيفة الى اروقة الدور وكذلك السلم الداخلي لتقف بينهم وبين البحث عن طوق نجاة .

واضاف "عملت فرق الانقاذ على نقل سبع حالات الى سطح المبنى كاقرب نقطة امان تمكن فرق الهلال الاحمر في تقديم الاسعافات الاوليه لهم ، وبعد الكشف الأولي على المصابين استدعت حالتهم النقل الى المستشفى ، لتبدأ في تلك الاثناء فرق الانقاذ بانزالهم عن طريق السلالم الداخلية الى خارج المبنى لتتابع فرق الهلال الاحمر عمليات نقلهم الى المستشفى .

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة كافة الاخوة المواطنين والموقيمين على اعطاء وسائل السلامة في دور السكن الاهتمام الواجب التقيد فيه من خلال اقتناء اجهزة الاستشعار بوجود حريق المتمثل في كاشف الدخان وكذلك طفاية الحريق لدواعي الامن والسلامة داخل المنازل .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store