Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فحص 2290 رأسا في مهرجان الإبل

فحص 2290 رأسا في مهرجان الإبل

المشاركة النسائية تخطف الأضواء

A A
منحت لجنة التحكيم بمهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الثالثة المركز الأول للفردية «السعودية»، العائدة ملكيتها إلى الأميرة سيرين بنت عبدالرحمن بشوط فرديات الدق للون المجاهيم اليوم، وذلك بعد المشاركة النسائية الأولى في المهرجان.

وتوجت اللجنة ذاتها حمد بن عوضه المري في المركز الثاني، وحقق زيد بن علي المري المركز الثالث، وجاء سند محسن المزروعي في المركز الرابع وحقق المركز الخامس فرج هادي المري.

من جانب آخر، تنطلق غدًا أشواط فرديات الجل في لون الشعل، واستبعدت اللجان الطبية فرديتين؛ بسبب العبث؛ لتستعد 8 أخرى لخوض غمار التحكيم النهائية.

واستقبلت لجان الدخول اليوم فرديات الجل للون الحمر وأهّلت 10 فرديات، فيما أبعدت اللجان 6 فرديات؛ بسبب التهجين ليتبقى 4 فرديات.

واصلت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فحص وترقيم وإصدار بطاقات المشاركة والملكية ونقل الملكية للإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل المقام في الصياهد الجنوبية، مؤكدةً أنّ الفرق البيطرية أنهت فحص وترقيم أكثر من 2290 رأسًا من الإبل منذ انطلاق المهرجان.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور إبراهيم أحمد قاسم، أنّ الفِرَق البيطرية تمكنت من فحص وترقيم أكثر من 1510 رؤوس خلال الأسبوع الأول من المهرجان، وأكملت فحص وترقيم 782 رأسًا من الإبل المشاركة خلال الأسبوع الثاني، وأصدرت بطاقات مشاركة لـ73 رأسًا، إضافة إلى إصدار بطاقات ملكية ونقل ملكية لنحو 81 رأسًا من الإبل.

وأضاف القاسم، أنه تم استبعاد حالة واحدة، وتم اكتشاف 84 حالة مرضية مختلفة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء عملية جراحية لحالة واحدة، وتم التعامل مع ثلاث حالات طارئة من الإبل المشاركة.

ودعا قاسم، في حالة وجود إصابات أو ظهور أعراض مرضية للإبل، إلى سرعة التواصل على الرقم المجاني للغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ: 8002470000، أو زيارة العيادة البيطرية بموقع المهرجان، مشيرًا إلى أن الوضع الصحي العام للإبل مستقر بفضل الله.

وتشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة بـ80 فريقًا بيطريًّا يضم نحو 160 طبيبًا ومساعدًا وفنيًّا بيطريًّا، يقدم خدمات بيطرية، تشمل التسجيل والترقيم والتشخيص وخدمات الرعاية البيطرية والفحوصات المخبرية، والإرشاد البيطري، والكشف عن مخالفات الرفق بالحيوان لمزايين الإبل المشاركة في المهرجان، إضافةً إلى تطبيق الأنظمة بحق جميع المخالفين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store