Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتصالات والتجميل المجالات المفضلة لشباب الأعمال بينبع

No Image

A A
كشف تقرير عيادات الأعمال التي عقدت في ينبع بأن 28 في المائة من شباب الأعمال يطمح لدخول مجال ريادة الأعمال في تجزئة قطاع الاتصالات، يليه مجال التطبيقات ثم المقاهي والمطاعم ثم تنظيم الفعّاليات، ثم الصيانة ثم التجارة الإلكترونية وأخيرًا الخدمات.

وأوضح التقرير بأن التجميل والمستلزمات النسائية يتصدر اهتمام فتيات ينبع يليه قطاع المقاهي والمطاعم، ثم التطبيقات، ثم التجارة الإلكترونية وتنظيم الفعاليات ثم مجال الهدايا والملابس الجاهزة، ثم رياض الأطفال والتصوير الفوتوغرافي.

جاء ذلك في تقرير تم استخلاصه، من خلال 14 مستشارًا وخبيرًا، بعد مشاركتهم في جلسات استشارية نظمتها «عيادات الأعمال» ضمن فعّاليات معرض حكاية فن 2 والذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بينبع على مدى ثلاثة أيام شهدت إقامة 8 ورش عمل وجلسات استشارية إرشادية يومية، شهدت إقبالًا من الشباب والفتيات.

وأبان رئيس مبادرة عيادات الأعمال ثامر الفرشوطي، بأن دراسة الجدوى تعدّ أبرز الاحتياجات التأهيلية لدخول الشباب والفتيات في مجال ريادة الأعمال، يليها المهارات التسويقية والمبيعات، والمهارات المالية والمحاسبية، ثم نموذج العمل التجاري، ثم المهارات الإدارية، ومهارات التخطيط، ثم المهارات القانونية وبناء الأفكار، ومهارات الاتصال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store