Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهرجان الملك عبدالعزيز ينعش أكبر سوق للإبل

مهرجان الملك عبدالعزيز ينعش أكبر سوق للإبل

الأسعار من 2000.. إلى 550 ألف ريال

A A
أنعش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، مبيعات أكبر سوق للإبل بالمملكة وربما بالشرق الأوسط، الذي يشرف عليه نادي الإبل، ضمن فعاليات المهرجان بالصياهد الجنوبية للدهناء، أضحى مقصداً للمهتمين والمربين في المملكة ودول الخليج العربي.

وفي جولة ميدانية لوكالة الأنباء السعودية في سوق حراج الإبل الواقع على امتداد شارع الدهناء التجاري باتجاه الشمال وعلى مساحة خمسة كيلو مترات تصطف خيام وحظائر عارضي الإبل للبيع على جانبي ساحة عرض السوق.

وتبلغ مساحة الساحة بين جهتي العرض حوالي 500 متر تتقابل على جانبيها الحظائر بشكل منظم، ويعرض فيها أصحاب الإبل المراد بيعها، وتتم آلية البيع في خمس منصات للحراج في آخر السوق من ناحية الجنوب، وقد بيع في كل منصة خلال الأيام القليلة الماضية ما يقارب «100» متن من الإبل تراوحت أسعارها ما بين «2000» ريال و»550» ألف ريال للمتن من الإبل وربما تجاوز هذا الرقم بكثير.

وأكد عددٌ من أصحاب الإبل ومرتادي السوق والعاملين فيه أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أنعش السوق بشكل ملفت، مشيرين إلى أن أسعار المتن الطيب من الإبل، تتراوح ما بين 20 إلى 100 ألف ريال.

وأوضح عايض بن راشد المطيري، أحد العاملين بالحراج، أن «المقاني» من الإبل تتراوح أسعارها من 10 آلاف ريال إلى 40 ألف، وذكر أنه بيعت لديهم بكره بـ 550 ألف ريال ووقف على فحل بآتلي سيم بـ 500 ألف ريال، مشيراً إلى أن «حقايق الذبح» تتراوح أسعارها من «3» إلى «4» آلاف ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store