Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين مركز الاتصال الموحد ومنصة خدمات الأفراد بـ»المالية»

تدشين مركز الاتصال الموحد ومنصة خدمات الأفراد بـ»المالية»

A A
دشن وزير المالية محمد الجدعان حزمة من الخدمات الجديدة، تشمل: مركز الاتصال الموحد، ومنصة خدمات الأفراد، وموقع الوزارة الإلكتروني بحلته الجديدة، إضافة إلى إجرائه اتصالًا فعليًا بإحدى خدمات المركز والاستفسار عن إحدى المعاملات، يأتي ذلك تعزيزا لفاعلية قنوات التواصل مع جميع العملاء لخدمات الوزارة، من خلال فتح قنوات تواصلية جديدة بما يسهم في تقديم خدمات الوزارة بشكل أفضل، ووقت وجهد أقل.

وقدم وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير، أحمد الصويات عرضًا عن موقع الوزارة الإلكتروني الجديد؛ أوضح خلاله التطورات ما بين الموقع الجديد والآخر السابق، من حيث سهولة الاستخدام، والتعرف على الخدمات الإلكترونية، وسرعة الوصول إلى المعلومة، وتحقيقه متطلبات معايير الأمم المتحدة، وتطوير تصميمه وفق التوجهات العالمية للبوابات الإلكترونية وغيرها من المزايا.

كما قدّم الصويان عرضاً مماثلاً عن منصة خدمات الأفراد (المواطن والمقيم)، التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي لمعاملات الأفراد في الوزارة، وتحسين تصنيف المملكة في المعايير الدولية لأفضل الممارسات، وتقليص الوقت وتوفير الجهد لمراجعي الوزارة من العملاء وأصحاب المصلحة، وقياس مؤشرات الأداء لخدمات الأفراد بالوزارة، وتوفير بيئة آمنة للخدمات الرقمية. وأوضح الصويان أن البوابة تقدم حزمة من الخدمات في إصدارها الأول؛ من أبرزها إعفاءات القروض، والمقررات والقواعد، وخدمات أوامر الدفع، ونزع الملكيات، إلى جانب خدمات عامة.

وقال وكيل الوزارة للتواصل والإعلام يعرب الثنيان: إن تدشين مركز الاتصال الموحد وتشغيله يُشكل المرحلة الأولى من مشروع مركز الخدمة الشامل لوزارة المالية، مؤكداً أهميته في تعزيز فاعلية التواصل مع العملاء وخدمتهم بشكل أفضل دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store