Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«هدف»: 5 فئات تستحق دعماً إضافياً بـ «التوظيف»

«هدف»: 5 فئات تستحق دعماً إضافياً بـ «التوظيف»

A A
أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أن دعم برنامج التوظيف لرفع المهارات يمتد إلى 36 شهرًا، بمعدل 30% من الراتب الشهري للسنة الأولى، و20% للسنة الثانية، و10% للسنة الثالثة، مشيرًا إلى أن خمس فئات تستحق دعمًا إضافيًا في البرنامج تتمثل في الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوظيف المنشأة للإناث، والتوظيف في المدن الصغيرة والقرى، والمنشأة الأقل من 50 عاملًا، والتوظيف لمهن تستهدف التوطين.

وأضاف الصندوق في بيان له أمس، أن قيمة الدعم الإضافي المقدم للمنشآت، بين 10% و5% من الراتب الشهري للموظف المدعوم.

ويسعى الصندوق إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وسط بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات من هم على رأس العمل، والاستثمار في رأس المال البشري. وأتاح أربع خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل «طاقات» وتقديم بيانات الإعلان الوظيفي ورفعها على صفحة البوابة، ليتسنى للباحثين والباحثات عن العمل التقديم على الوظيفة، وبعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة لبرنامج الدعم.

ويوجه الصندوق 70% من الدعم للتوظيف و30% لدعم التدريب، فيما يبلغ الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال، ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب، تشمل دعم توظيف الخريجين من الجنسين العاطلين والتوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، وتشغيل الإناث وذوي الإعاقة، والتوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، الذين لم يسبق لهم العمل والمنقطعين عن العمل لأكثر من 90 يومًا، ويشمل أيضًا حديثي التخرج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store