Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

مخرجات وطنية مذهلة..

همزة وصل

A A
الكتابة للأجيال الشابة العاشقة للمهنة شيء مفرح، وما رأيته في الكلية التقنية من جهود جبارة أسعدني بحق متمنياً أن تثمر ويجد الخريجون وظائف في انتظارهم، وهو ما لمسته في حديث كل من عميد الكلية المهندس عبدالرحمن آل السريعي والمهندس أحمد بن براك العتيبي وكيل الكلية للتدريب، ومدير القبول المهندس عبدالرؤوف حبيب الله، حيث كان حديثي معهم جاداً ووجهة نظري هي في أن يكون شرط القبول الأول في الكلية هو احتواء الشباب العاشقين للمهنة بغض النظر عن المجموع والنسب العالية حيث بإمكان من يحصل على نسبة 90% فأكثر أن يتقدم لأي جامعة بينما يواجه عشاق المهنة الرفض بسبب حصولهم على نسب متدنية تقف أمام طموحهم!.

كما كان الحديث مع العميد عن إنشاء كيانات تتولى متابعة الخريجين وتأهيلهم للدخول في سوق العمل في عملية إحلال تدريجي يغطي حاجة السوق للعمالة وهو حديث قيِّم أتمنى أن ينتهي الى واقع يصنع للوطن جيلاً مهنياً وطنياً مؤهلاً وقادراً على الإبداع وثقتي مطلقة في أن مخرجات الكلية مقنعة جداً بل وأكثر من مقنعة وكل ما تحتاجه إدارتها هو الدعم لا أكثر.

(خاتمة الهمزة)... أتمنى أن تنتهي كل الجهود إلى الاعتماد على ابن الوطن في كل المهن ولا دليل على ذلك أكثر مما شاهدت، وفق الله الجميع لخدمة وطننا الغالي علينا.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store