Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

50 وزير صحة في القمة العالمية لسلامة المرضى بجدة

No Image

A A
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - يحضر أكثر من 50 وزير صحة ومدير عام منظمة الصحة العالمية، القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى المقرر عقدها خلال الفترة 25-26 جمادى الآخرة الجاري في محافظة جدة؛ لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بسلامة المرضى، ومنها موضوع تعزيز تمكين المريض.. ومُشاركة المنظومة المجتمعية كعامل جوهري في تحسين «سلامة المرضى»، وتعزيز مبادئ الرعاية الصحية ذات القيمة، كأداة مهمة لتحسين التعلم من الأحداث والمخاطر التي قد تنتج من الخدمة الصحية «سلامة المرضى».

وسيقوم الخبراء والمختصون بالتحليل وتسليط الضوء، مع التوصية باتخاذ إجراء بشأن أثر تعزيز محو الأمية الصحية للمرضى، وما يترتب على ذلك من تمكين المرضى، ومشاركة المنظومة المجتمعية في «سلامة المرضى».

وتكللت الجهود العالمية في الآونة الأخيرة لتحسين سلامة المرضى، عبر إطلاق سلسلة مؤتمرات القمة الوزارية العالمية ، وتعتبر هذه القمة إحدى أهم المبادرات الداعمة لسلامة المرضى على المستوى الدولي والأولى من نوعها في المنطقة؛ حيث سيحظى بمشاركة دولية واسعة، بحضور وزراء الصحة في 50 دولة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وخبراء ومختصين في مجال السلامة،علمًا أن هذه المرة الأولى التي تستضاف فيها قمة وزارية لسلامة المرضى بهذا الحجم في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store