Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاديون: العميد مستهدف بالاستفزاز والأخطاء

الاتحاديون: العميد مستهدف بالاستفزاز والأخطاء

A A
أكد عدد من الاتحاديين المعروفين، ان نادي الاتحاد يتعرض لحملة مقصودة، بهدف النيل من الكيان، في إطار عملية لتصفية حسابات.

ففي البداية اعتبر الدكتور عمر الخولي أن ما يتعرض له الاتحاد من أخطاء تحكيمية يشبه الحملة، وقال الموضوع لا يحتاج إلى ذكاء أو بصيرة نافذة حتى نكتشف أن هناك شيئا يحاك ضد الاتحاد، ومن الواضح أنه مستهدف.

وأضاف تعبنا من الدور الأول، صحيح أن الاتحاد لم يكن مهيئًا وما يحدث الآن لمصلحة أندية معينة، والهدف تهبيط فريق الاتحاد لدوري الدرجة الأولى، ولا أعلم عن السبب هل لنقل الزخم الجماهيري لدوري الأولى لما يتمتع به العميد من جماهيرية كبيرة، أم هو تضامن من قبل الحكام مع زميلهم المرداسي.

وتابع إدارة الاتحاد عملها جيد ولعلها تعمل أكثر لحفظ حقوق النادي، والضغط على هيئة الرياضة واتحاد الكرة ولجنة الحكام، فجهودها أقل مما ينبغي في هذا الجانب تحتاج إلى المزيد بخلق جبهة ضغط قوية ضد

انحرافات لجنة الحكام، والتي للأسف الشديد ليست مدركة خطورة الوضع المقبلة عليه.

وقال الدكتور مدني رحيمي: إن التحكيم مشكلة عويصة وفي مباراتين يتعرض الاتحاد لأخطاء تحكيمية حرمته النقاط، ففي مباراة التعاون هدف صحيح تم إلغاؤه ومباراة الرائد ٣ ركلات جزاء لم تحتسب، ورئيس لجنة الحكام يخرج بتناقضات كثيرة.

وأضاف إن كانوا يريدون الدوري من أفضل ١٠ دوريات في العالم يجب أن يكون لديك تحكيم نزيه، ولديهم مشكلة في كيفية تجعل من الحكم قوي ونزيه، الأسلوب المتبع خاطئ والمشكلة أن رئيس لجنة حكام حكم.

وتابع ليس شرطًا أن يكون رئبس لجنة الحكام حكمًا كانت لديه بعض الأخطاء، ويجب أن يكون قانونيًا وإداريًا قويًا، مع الحرص على تدريب الحكم منذ سن مبكرة وزرع الثقة بنفسه، ليكون واثقًا من نفسه قويًا في قراراته.

يجب أن يستمع اتحاد الكرة للأندية التي تضررت من أخطاء التحكيم ودراسة المشكلة للوصول للحل.

أما عبدالله غراب قائد فريق الاتحاد السابق، فقد شدد على ضرورة اتخاذ كافة الطرق القانونية والقنوات المتاحة للحفاظ على حقوق نادي الاتحاد في الحصول على تحكيم عادل لجميع المباريات التي يخوضها.

وقال غراب: إن اختيار بعض الحكام الذين لهم مواقف سابقة مع العميد يعتبر استفزازًا لجماهيره، وخاصة إن تعلق الأمر بتقنية الفيديو التي وجدت من أجل عدالة المنافسة. وأضاف الاتحاد ليس بحاجة إلى زيادة ضغوط ، فالضغط الذي يقع عليه يكفيه ، وعلى الإدارة أن تخاطب كل الجهات ذات العلاقة للمحافظة على حق نادي الاتحاد فهم صوت الجماهير الاتحادية، التي ساءها الحال التي وصل إليها الفريق.

فيما أبدى عبدالله فوال قائد الاتحاد استغرابه الشديد من الأخطاء التحكيمية التي جاءت في مباراتي الاتحاد أمام التعاون بإلغاء هدف وأمام الرائد بعدم احتساب ٣ ركلات جزاء للاتحاد. وقال فوال بعض الأمور تخرج إدارة الاتحاد الصبورة عن طورها، وجود بعض أسماء الحكام بالتأكيد سيثير ردود أفعال غاضبة طالما أن الفريق بحاجة إلى النقاط وسط أزمته القاهرة، وما رأيناه عجيبًا وليس من مصلحة الكرة السعودية أبدًا.

وأضاف الجماهير تعزف عن متابعة المباريات نظرًا لما يتعرض لها الفريق من أخطاء تسلب منهم نتيجة المباراة وهو في أمس الحاجة للنقاط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store