Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النائب العام إجراءات المملكة لمكافحة تمويل الإرهاب متينة

النائب العام  إجراءات المملكة لمكافحة تمويل الإرهاب متينة

A A
حذر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب من الظواهر الإجرامية التي تهدد أمن الأفراد والمجتمعات وسلامتهم لاسيما في ظل ما يشهده العالم مؤخرًا من تطور ملحوظ في أساليب ارتكابها. وقال معاليه في كلمة له أمام المشاركين في المؤتمر الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الجريمة لم تعد ذات الشكل التقليدي لارتكابها، بل غدت كثير من تلك الجرائم عابرةً للأوطان، متجاوزة للحدود، مما يتطلب مزيدًا من التعاون بين الدول.

وأضاف المعجب في المؤتمر - الذي تنظمه النيابة العامة المصرية بالتعاون مع الرابطة العامة للمدعين العامين ـ أن المملكة أكدت وتؤكد من جديد التزامها القوي بالجهود العالمية المشتركة لمكافحة غسيل الأموال والإرهاب، والتي تتعاون فيها مع شركائها وحلفائها على الصعيد الدولي.

واشار إلى إشادة تقرير التقييم المتبادل حول المملكة، والذي نشره فريق العمل المالي (فاتف) في سبتمبر2018م بمستوى التزام السعودية بتوصيات المجموعة. وأضاف: لقد أوضح تقرير (فاتف) أن إجراءات المملكة الوقائية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب قوية ومتينة، كما أكد التقرير أن لدى المملكة إطارًا قانونيًا وإجراءات تنسيقية لتنفيذ العقوبات المالية المستهدفة التي تفرضها الأمم المتحدة دون تأخير.

وكشف النائب العام عن ما قامت به المملكة من تدابير حيال مكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وإنشاء لجنة دائمة لمكافحة غسل الأموال، حيث أصدرت النيابة العامة دليل إجراءات غسيل الأموال، ولفت إلى قيام مؤسسة النقد العربي السعودي بإصدار دليل استرشادي لكافة البنوك السعودية لمنع ومكافحة عمليات غسيل الأموال.

وكان رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، والنائب العام المصري رئيس جمعية النواب العموم الأفارقة، المستشار نبيل صادق، قد افتتحا أعمال المؤتمر الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشأن «تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب وغسيل الأموال».

3 من إجراءات المملكة لمواجهة غسيل الأموال

إنشاء لجنة دائمة لمكافحة غسيل الأموال

إصدار دليل استرشادي لجميع البنوك السعودية

تحديث نظام مكافحة غسيل الأموال


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store