Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الساهر: لن أخوض التمثيل وآثار العلا أجمل ما رأت عيناي

الساهر:  لن أخوض التمثيل وآثار العلا أجمل ما رأت عيناي

المدينة رافقته في حفله بـ «شتاء طنطورة» وزيارته للآثار التاريخية..

A A
أبدى الفنان العراقي كاظم الساهر إعجابه الشديد بما شاهده في محافظة العلا وآثارها التاريخية، واصفًا جمالها بـ «أجمل ما تراه العين هذه المدينة الجميلة»، وقال الساهر في حديث خاص لـ «المدينة»: «إن أي فنان يأتي للعلا ويشاهد جمالها فسوف ينعكس عليه ذلك إيجابيًا ويقدمها كموسيقى، وبالنسبة لي كان المنظر أجمل ما رأته عيناي».

وكان الفنان العراقي قد أحيا حفلاً غنائيًا في محافظة العلا ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة»، معتبرًا هذا الحفل «من أروع الليالي، وكان هناك تنوّع، وحاولت إرضاء الجمهور برغم كثرة الطلبات.. كانت من أجمل الليالي».

لا للتمثيل

وفي سؤال لـ «المدينة» حول مداخلته على خشبه المسرح وعزمه دخول مجال التمثيل، قال الساهر ضاحكًا: «صحيح تواجد عدد من الأساتذه الفنانين العراقيين بالحفل، وبعضهم حاول يعلمني التمثيل ويطالبني بأن أستمر وأخوض هذا المجال، ولكن أنا بصراحة لا أجد نفسي فيه، ولن أخوض تجربة التمثيل أبدًا».

مدائن صالح

وعن زيارته للمواقع الأثرية في العلا وكيف شاهدها عن قرب، أكد أنه كان يستمع إلى أحاديث الفنانين عن الآثار الموجودة في العلا، فكانوا يتحدثون بطريقة مذهلة عن هذا المكان، فأصبح عندي فضول أن أزور مدائن صالح ومواقعها الأثرية، ولما أتيت للموقع وجدته أكثر بكثير من أي تعبير، صدقًا إنه مكان أكثر من رائع.

مفاجأة جديدة

أفصح الساهر عن جديده المقبل، مضيفًا: دائمًا أبحث عن الجديد، وعندما أغيب فترة أغرق في البحث عن الأفكار وأبدأ أعمل موسيقاي الخاصة، وعلى مزاجي، وأحضّر أفكاري. مشيرًا إلى مفاجأة رائعة سيقدمها لجمهوره قريبًا، ملمحًا بأن هذه المفاجأة ستكون أغنية جديدة له من كلمات الشاعر كريم العراقي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأغاني الجديدة.

مسارح المملكة

ووصف تواجده على مسارح المملكة، وشعوره حول ذلك، بقوله: «أنا سعيد جدا وأنا أغني هنا وكنت حابب أن أغني أكثر وألبي جميع طلبات الجمهور، ونحن نحرص على تقديم بعض الأغاني المهمة، ولكن نضطر لعدم غنائها لكي لا تأخذ وقتًا، فقد تعودنا من الجمهور طلب الكثير من الأغنيات التي تنال إعجابهم، ولكن لا نستطيع تقديمها جميعًا، لأن الوقت لا يسمح، ولذا نسعى لاستغلال كل الدقائق الموجودة خلال الساعة والنصف المحددة لنا، لنلبي طلبات الجمهور وإسعادهم.

جولة بين الآثار التاريخية والمناظر الطبيعية

«المدينة» رافقت الفنان العراقي كاظم الساهر خلال زيارته محافظة العلا التاريخية، وتجول بين معالمها الطبيعية والتاريخية، تزامناً مع إحيائه أمسية عراقية مع الموسيقار العراقي إلهام المدفعي على مسرح «مرايا»، كجزء من فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» ليلة الجمعة الماضية، وقام الساهر بجولة للمواقع الأثرية في المحافظة، اطلع على إحدى الآثار صخرة «جبل الفيل» الذي يبلغ ارتفاعها 50 مترًا، وتتميز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل، ومنه اكتسب هذا المسمى، وتحيط بالصخرة مجموعة من الجبال ذات الألوان الفاتحة، وتقع في منطقة متسعة تكسوها الرمال الذهبية.

كما قام بزيارة لمدائن صالح والتي كانت تعرف قديماً بمدينة «الحجر»، وتضم آثار مدائن صالح (153) واجهة صخرية منحوتة، وتضم أيضًا عددًا من الآثار الإسلامية تتمثل في عدد من القلاع وبقايا خط سكة حديد الحجاز التي تمتد لمسافة 13كم، وكذلك المحطة والقاطرات، واطلع الساهر الملقب بـ «قيصر الأغنية» على النقوش الأثرية المنحوتة على الواجهات الصخرية الأثرية، كما زار محطة سكة الحديد وهي المحطة التي تم بناؤها في عام 1907م.

​إطلاق قناة أم بي سي العراق

وتزامناً مع أمسيته في العلا، تم إطلاق قناة أم بي سي العراق، وقال الساهر بهذه المناسبة: «مبروك mbc العراق، ولمعرفتي بالعراقيين والفن والأدب فسوف ستكون من أهم القنوات العربية، فالإبداع لا يتوقف في العراق، فعلاً شكراً mbc على هذه الخطوة الجميلة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store