Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ولي العهد: علاقات تاريخية شارك فيها الشعبان في نهضة البلدين

ولي العهد: علاقات تاريخية شارك فيها الشعبان في نهضة البلدين

كوكبة من الخيالة و21 طلقة ترحيبية تسبق لقاء سموه برئيس الهند

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في ختام لقائه برئيس جمهورية الهند رام كوفيند، ودولة رئيس الوزراء الهندي ناريندار أن العلاقات بين شبه الجزيرة العربية التي تمثل المملكة العربية السعودية %80من مساحتها، تعود إلى أكثر من 2000 سنة، منوهًا بمشاركة الشعبين في نهضة البلدين.

وأوضح سموه أن زيارته للهند تأتي لبحث تطوير التعاون بين البلدين وإدخالها إلى مرحلة جديدة، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين.

وكان الرئيس كوفيند قد استقبل أمس سمو ولي العهد، بحضور رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وقد رافق موكب سمو ولي العهد للقصر الرئاسي كوكبة من الخيالة، فيما كانت المدفعية الهندية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم سموه.

وقد أجريت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للمملكة والهند، كما تفقد سموه حرس الشرف.. بعد ذلك صافح سمو ولي العهد كبار مستقبليه من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الهندية، فيما صافح فخامة الرئيس الهندي ورئيس الوزراء الهندي كلا من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الأستاذ عادل الجبير، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد التويجري، ومعالي وزير الإعلام الأستاذ تركي الشبانة، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان، ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى، ومعالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ ياسر الرميان، ومعالي سكرتير سمو ولي العهد الدكتور بندر الرشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند الدكتور سعود الساطي.



.. ويبحث مع رؤساء كبرى الشركات «رؤية 2030»

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في نيودلهي أمس، عددًا من الرؤساء التنفيذيين ومديري كبرى الشركات الهندية التي استثمر فيها صندوق رؤية سوفت بنك. وجرى خلال اللقاء، استعراض المجالات الاستثمارية المشتركة في إطار صندوق رؤية سوفت بنك، والاستفادة منها في روية المملكة 2030، والتنويع الاقتصادي، وتشجيع ثقافة الابتكار في المملكة. حضر اللقاء وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، والمشرف على صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان.

.. ويستعرض الفرص الاستثمارية مع أمباني

التقى صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في نيودلهي أمس الأربعاء، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس السيد موكيش امباني. وجرى خلال اللقاء، استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في المجموعة بفروعها كافة، في التقنية والاتصالات وغيرها، إضافةً إلى استعراض مجالات الاستثمار في الهند في البترول والغاز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store