Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الطائف تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للرجال والنساء

جامعة الطائف تؤسس مدرسة لتعليم القيادة للرجال والنساء

A A
أطلقت جامعة الطائف اليوم 3 شراكات جديدة للتعاون والتكامل والتفاهم مع كل من الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، وأمانة المحافظة، في حضور ورعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز.

ونصت الاتفاقية الموقعة بين جامعة الطائف، ممثلة في شركة وقف جامعة الطائف، والإدارة العامة للمرور على إنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للرجال والنساء، ذات مواصفات عالمية وبأفضل الممارسات الرائدة في هذا المجال، وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، تنتهي بالحصول على رخصة قيادة وفق منهج تدريب متقن، ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها.

وأكدت الاتفاقية على أن تتوافر في المدرسة جميع المرافق التعليمية والتدريبية بحسب المعايير المهنية وتتضمن قاعات دراسية، معامل أجهزة المحاكاة، وقاعة السلامة ومضمار التدريب الميداني وجميع الخدمات المساندة لاستكمال التدريب وتسهيل الإجراءات.

بينما أطرت مذكرة التكامل الموقعة بين جامعة الطائف والإدارة العامة للتعليم بالمحافظة مجالات التعاون المشترك بينهما لدعم المجال التعليمي بالبرامج التعليمية والثقافية والتدريبية والبحثية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store