Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

حضور مهيب لولي العهد في المحافل الدولية

A A
سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان له حضور مهيب في كل أرض تطأها قدماه، وتحت كل سماء يستظل بها، موكب رفيع رافق سموّه وهو يُحلِّق بطائرته فوق سماء باكستان، وقبل وصوله لأرضها، احتفالٌ يليق بحضوره ومكانته، والخير القادم في معيته.. لغة الجسد في الاستقبال الكبير من قِبَل دولة رئيس الوزراء الباكستاني كانت محل اهتمام وأنظار العالم، وتوثيق إعلامي لكل كلمة وحركة ولكل خطوة يخطوها سمو ولي العهد. لن نبالغ إن قلنا بأن هذا الحضور لقائد وزعيم قلَّما يتكرر في المحافل الدولية، وهو لا يكون إلا للعظماء من السياسيين.

ولي العهد في كل أرض وتحت كل سماء له ثقل سياسي واقتصادي وعلاقات دولية تتوثَّق، فخامة رئيس جمهورية باكستان يُقلِّد سمو ولي العهد أعلى وسام مدني في باكستان، تعبيرًا عن تقديره لسموه الكريم.. اتفاقيات ومعاهدات وصفقات بقيمة تبلغ أكثر من 20 مليون دولار، حفاوة كبرى وتاريخ طويل من العلاقات والمصالح المشتركة تُؤكِّد على عمق العلاقات التاريخية الأخوية السعودية الباكستانية.. وفي لفتة إنسانية تُخلَّد في ذكريات الزمان عن القادة العظماء من آل سعود، الذين يحفظون للناس حقوقهم، ولا ينسون الفضل بينهم، وولي العهد على خطى أبيه حفظه الله، وجدّه– رحمه الله- يسير، فيُعلن- حفظه الله- عن إنشاء مركز صحي باسم الباكستاني فرمان خان- رحمه الله-، في مسقط رأسه في إقليم خيبر، وذلك تقديرًا لدوره البطولي، وتأكيدًا على عمق العلاقة الإنسانية التي تجمع بين الشعبين.. زيارة يُوثَّق من خلالها التعاون المشترك مع الجيش الباكستاني في المجالات الدفاعية.

وفي رحلة سموّه لجمهورية الهند، لم تكن الحفاوة بمَقدمهِ الكريم أقل من تلك التي لقيها حضوره في جمهورية باكستان، إلا أنه استوقفني لحظة الاستقبال من قِبَل رئيس الوزراء الهندي، وهو يُقدِّم باقة الورد بنفسه لسمو ولي العهد، والعناق الحار الذي يُعبِّر عن مشاعر الحب والاحترام والتقدير لشخص سموه الكريم، وكسره للبروتوكول بحضوره الشخصي عند سلم الطائرة.

ستبقى العلاقات مع الهند تُمثِّل مساحة كبيرة مُتجذِّرة في عقولنا، فمن خلال هذه الزيارة الكريمة عُقدت عدة اتفاقيات هامة من خلال التوقيع على مذكرات تفاهم ثنائية بين البلدين في إطار تعاون مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة، واستثمار الهند.

في كل يوم لنا معك سيدي ولي العهد في داخل المملكة وخارجها موعد مع المشروعات الريادية التي تُحلِّق بنا في فضاء الكون، ونُسابق بها الزمن لنصل لتحقيق رؤية وطن، وها أنت تلهم الشباب والفتيات كيف يكون استثمار الوقت من أجل الوطن الذي ينتظر مِنَا الكثير، وها هي عدسات الكاميرات ترصد لنا لقاءات واتفاقيات مع عدد من الرؤساء التنفيذيين، ومديري كبرى الشركات الهندية، التي استثمر فيها صندوق رؤية سوفت بنك ليتم استعراض المجالات الاستثمارية المشتركة والتنويع الاقتصادي وتشجيع ثقافة الابتكار في المملكة.

سطّر يا تاريخ، أمجاد وطن، ومسيرة بطل، وهمّة عرَّاب للرؤية، يترجم أفكاره لأفعالٍ ومشروعات، ومعاهداتٍ واتفاقيات، ليكون مصدر إلهام لجيلٍ بأكمله. سيحفر التاريخ اسم محمد بن سلمان بحروفٍ من ذهب، وكلنا ثقة بأننا معه نُحوِّل الأحلام إلى حقيقة، لريادة المستقبل وبكل جدارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store