تظهر لأول مرة فتيات سعوديات في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص خلال ألعاب أبوظبي2019، والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي يشارك فيها 7500 لاعب ولاعبة من 194 دولة، يظهرن في رياضة البولينج والتي تشهد مشاركة 67 لاعباً ولاعبة، يمثلون 11 دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشاركين بالألعاب العالمية.

حيث تشهد رياضة البولينج ولأول مرة ظهور فتيات السعودية من خلال المشاركة بأربع لاعبات هن فجر الخراوى، فايا الموبارزي، هسه القرنى، هديل الفارس والمدربة شريفة الدحيل.

ويشهد البولينج بالألعاب العالمية بأبوظبي مسابقات في الرياضات الموحدة، أي سوف يشارك لاعبون من ذوي الإعاقة الفكرية مع أقرانهم من غير المعاقين فى مسابقة واحدة.

وتقام مسابقات البولينج على مركز خليفة الدولي للبولينج والذي يحمل اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقد أُقيم لاستضافة بطولة العالم للبولينج عام 1999.

تم إدخال البولينج كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975، وتم تنظيم أولى مسابقات هذه الرياضة على المستوى الدولي في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1987، التي أقيمت في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسابق فيها 33 لاعب أولمبياد خاص.