Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يشهد تخرج 14661 طالبًا وطالبة بجامعة الطائف

نائب أمير مكة يشهد تخرج 14661 طالبًا وطالبة بجامعة الطائف

كرّم أوائل الخريجين من مختلف التخصصات والدرجات

A A
شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول، احتفال جامعة الطائف بتخرج الدفعة الخامسة عشرة من طلبتها، وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

ووقع الأمير بدر بن سلطان خلال الاحتفال وثيقة مباركة وتهنئة لخريجي الدفعة، كوثيقة تذكارية عن المناسبة، كما كرّم أوائل الخريجين من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

وأعلن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، في كلمته خلال الحفل، رسميًا تخرج ١٤٦٦١ طالبًا وطالبة ضمن الدفعة الخامسة عشرة من خريجي الجامعة، وذلك بناء على الفقرة الرابعة من المادة العشرين من نظام مجلس التعليم العالي، وبناء على موافقة مجلس الجامعة.

وأشار إلى إطلاق الجامعة مشروعها للتحول البرامجي لبرامج الدراسات العليا المتضمن ٢٧ برنامجًا جديدًا طورت بالشراكة مع الجهات المستفيدة في القطاعين الحكومي والخاص، بعد النجاح في إتمام مشروع التحول البرامجي في مرحلة البكالوريوس في العام الماضي، وكذلك استكمال ١١ مشروعًا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة التحول الرقمي.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، أن العدد الإجمالي لخريجي وخريجات الدفعة الخامسة عشرة في عدد من التخصصات الصحية والعلمية والنظرية.

كما أوضح أن عدد الطالبات الخريجات بلغ ٨٧٥٨ طالبة، فيما بلغ عدد الخريجين ٥٩٠٣ طالبات، أما من حيث الجنسية فقد بلغ عدد الخريجين السعوديين ١٤٣٣٣ طالبًا وطالبة، في حين بلغ عدد الخريجين من مختلف الجنسيات غير السعودية ٣٢٨ طالبًا وطالبة.

وشهد الاحتفال أداء القسم لخريجي كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة، حيث ردد طلاب تلك الكليات القسم خلف عميدة كلية الطب في الجامعة الدكتورة دلال بنت محيي الدين نمنقاني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store