Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يختتم جولته بتدشين مشروعات خدمية بالطائف وميسان

نائب أمير مكة يختتم جولته بتدشين مشروعات خدمية بالطائف وميسان

التقى أهالي وذوي شهداء بالمحافظتين واستمع لمطالبهم

A A
اختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، أمس جولاته في المحافظات الشرقية للمنطقة بزيارة محافظاتي الطائف وميسان، وبدأ سموه جولته في الطائف بزيارة معرض مشروعات المحافظة الذي تشارك فيه 6 جهات حكومية، ودشن خلال الزيارة 3 مبادرات ضمن ملتقى مكة الثقافي، والتي تهدف لخدمة الحاج والمعتمر، وتتمثل في مبادرة أمانة الطائف «لمحة» وتعنى بالمواقيت، ومبادرة مطار الطائف الدولي «شرفتونا»، ومبادرة المعهد الصناعي الثانوي بالطائف «مخدوم».

كما سلّم سموه منتجات سكنية بمشروع وادي جليل لعددٍ من المواطنين، واطلع على مراحل العمل في المشروع، إذ بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى التي تضم 2040 قطعة أرض وتقع على مساحة تتجاوز الـ3 ملايين م2 أكثر من 62%.

عقب ذلك وقف سموه خلال تجوله في المعرض على مشروعات أمانة الطائف والتي تضمّنت الطائف الجديد والنقبة الحمراء وتطوير وادي وج والنقل العام، كما ‏اطّلع على مشروعات جامعة الطائف والتي شملت المدينة الجامعية بسيسيد وأكاديمية الشعر العربي ومقر الجامعة الرئيس بالحوية، ‏ومشروعات فرع وزارة النقل ومنها الطريق الدائري مع طريق الجنوب والتي بلغت فيه نسبة الإنجاز 60 %.

واستمع سموه إلى شرح عن مشروعات وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنها منتزه كورنيش السحاب ومبادرة تأهيل المدرجات الزراعية.

ثم اطلع سموه على مشروعات صحة الطائف، وهي تطوير مستشفى الأطفال ومراكز الرعاية ومستشفى الملك عبدالعزيز، إضافة إلى مشروعات شركة المياه الوطنية الجاري تنفيذها ومنها الخط الناقل للمطار الجديد ومحطة الطرق شمال المحافظة.

وشهد توقيع اتفاقيات بين جامعة الطائف وعدد من الجهات، منها إدارة المرور لإنشاء مدرسة تعليم قيادة للنساء والرجال بالجامعة، وأمانة الطائف لإعداد الاستشارات الفنية وتدريب طلبة كلية الهندسة، وبين جامعة الطائف والإدارة العامة للتعليم بالطائف وتهدف لتحقيق التعاون والتكامل بين الجانبين ودعم مسيرة التقدم.

والتقى سموه عددا من أهالي وذوي شهداء الواجب واستمع لمطالبهم، كما زار كل من فهد بن معمر، وإسماعيل بكر قاضي، وسعيد العصيمي في منازلهم، ثم قام بزيارة الشيخ حجاب بن عديس في عشيرة، حيث كان في استقباله لدى وصوله الشيخ حجاب وابنه نايف رئيس مركز آل مشعان، وعدد من الأهالي، وتخلل الاستقبال تداول الأحاديث عن كل مايهم المواطنين، كما ناقش الاحتياجات التي يتطلع إليها الأهالي ، كما زار سموه فيصل بن سلطان بن جهجاه.

وانتقل الأمير بدر بن سلطان إلى محافظة ميسان، والتقى عددًا من أهالي المحافظة وأبناء وذوي شهداء الواجب واستمع لمطالبهم، كما دشن سموه الخطة الإستراتيجية للمحافظة، وخلال جولته في ميسان زار سموه كلا من عطية بن ختام الشعابي الحارثي ودخيل الله بن عيظه الحسيكي في منزلهما.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store