Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اكتمال وصول القوات المشاركة في تمرين ''درع الجزيرة المشترك 10''

اكتمال وصول القوات المشاركة في تمرين ''درع الجزيرة المشترك 10''

A A
اكتمل وصول القوات العسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب القوات السعودية المشاركين في تمرين "درع الجزيرة المشترك 10" ، الذي ينطلق غداً بالمنطقة الشرقية.

وأوضح قائد المنطقة الشرقية قائد قوة الواجب المشتركة في تمرين "درع الجزيرة المشترك 10" اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني أن الجميع جاهز لبدء تنفيذ التمرين مع الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه سيتم التدريب على عدد من الفرضيات العسكرية التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك‏.

من جانبه بيّن اللواء الركن عبد العزيز البلوي أن تمرين "درع الجزيرة 10" يأتي ضمن سلسلة التمارين العسكرية المشتركة بين مجلس دول التعاون الخليجي على مختلف الأصعدة.

ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية وإبراز التجانس في المجال العسكري وزيادة توحيد المفاهيم والخطط الإستراتيجيه العسكرية.

يذكر أن تمرين "درع الجزيرة" المشترك يُعد من التمارين المتطورة الضخمة، وجزءًا من رؤية إستراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من دورٍ كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، وذلك لحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والعالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store