Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"هدف": برامج متخصصة تتوافق مع متطلبات سوق العمل

"هدف": برامج متخصصة تتوافق مع متطلبات سوق العمل

دعم وتمكين ريادي الأعمال

A A
استعرض مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الدكتور محمد بن أحمد السديري، برامج التمكين ودعم التأهيل والتوظيف والتدريب الموجهة للمواطنين والمواطنات، وذلك بهدف رفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، والمبادرات التي يقدمها الصندوق لأصحاب ورواد الأعمال.

وأكد مدير عام الصندوق أن الصندوق يقدم برامج تدعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية لزيادة قدرتهم على العمل والإنتاجية، كما صمم برامج وخدمات متخصصة تتوافق مع متطلبات سوق العمل وتدعم الباحثين عن عمل من خلال مراكز التوظيف المنتشرة حول المملكة.

واستعرض الدكتور السديري، خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية لملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول "فرصتي" بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، دور الصندوق في تمكين وتأهيل الشباب والفتيات، للمشاركة في سوق العمل، ورفع قدراتهم ومهاراتهم، مضيفًا أن برامج ومبادرات "هدف" تسهم في دعم وتمكين ريادي الأعمال، وذلك بالتكامل مع منظومة العمل والتنمية الاجتماعية للمواءمة مع البرامج الوطنية، بما يعزز الدور التكاملي للصندوق.

وتحدث الدكتور السديري، عن رحلة الباحثين عن عمل والموظفين ورواد وأصحاب الأعمال مع "هدف"، وما يقدمه الصندوق خلال هذه الرحلة من خدمات وبرامج تأهيل وتدريب وتطوير، لمساعدتهم على مواصلة رحلة النجاح والاستقرار في أعمالهم.

وأطلعَ مدير عام "هدف" الحضور على جملة من برامج دعم التدريب والتوظيف والتمكين التي يقدمها الصندوق، كتحويل فروع "هدف" إلى مراكز تأهيل وتوظيف، وبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، ومنصة الإرشاد المهني "سبل"، وبرنامج تسعة أعشار الداعم لرواد ورائدات الأعمال، والتدريب الصيفي "صيفي"، ومنصة التدريب الإلكتروني "دروب"، والبوابة الوطنية للعمل "طاقات"، وبرنامج التدريب على رأس العمل "تمهير".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store