Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير جامعة حفر الباطن: برامج رياضية للطالبات بدءا من العام القادم

مدير جامعة حفر الباطن: برامج رياضية للطالبات بدءا من العام القادم

A A
أكد الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي القحطاني مدير جامعة حفر الباطن أنه سيتم إقامة برامج رياضية للطالبات داخل أماكن مناسبة بالحرم الجامعي ابتداء من العام القادم، وقال في تصريحات خاصة لـ"المدنية" إن الجامعة تستعد لعقد شراكات مجتمعية مع أكثر من جهة لتنمية النشاط الرياضي للطلاب لكون الرياضة جزءا مهم في تحسين الصحة والحد من السمنة والسكر التي أصبحت من أمراض العصر، منوهاً لأهمية الوقاية منها عن طريق ممارسة المشي ونشر هذه الثقافة بين أفراد المجتمع.

وأكد لـ"المدينة" إقامة مسابقة مارثون داخل الحرم الجامعي بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية شارك فيه أكثر من 200 من طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين لبث روح المنافسة الرياضية بين الطلاب وبين أعضاء هيئة التدريس وبين منسوبي الجامعة بشكل عام.

وأضاف أن المارثون ينتج عنه توعية مجتمعية كبيرة بأهمية الرياضة، موضحاً تعاون الجامعة مع الأندية لتنشيط الجانب الرياضي حتى يقضي الطلاب أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع. وأضاف لـ"المدينة" أنه تم تفعيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والانتهاء من برامج متنوعة قصيرة وبعيدة المدى لإكساب المهارات للطلاب والمجتمع ستقدم قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي. وبين أن بعض تلك البرامج الخدمية يحتاج إلى اعتماد الشهادة من وزارة الخدمة المدنية ليتم التوظيف من خلالها، مؤكداً أن الجامعة ساهمت في خدمة المجتمع بالمشاركة في نشاطات مختلفة في حفر الباطن وخارجها كالاحتفال باليوم الوطني والماراثون الذي أقيم بالجامعة في مخيم الربيع.

وأشار لـ"المدينة" إلى أن الجامعة أنشأت مركزا للإرشاد والتوجيه النفسي ويخدم الطلاب وأفراد المجتمع ويعمل على تقديم المعالجة والتوعية لطلاب الجامعة وكافة الفئات في مجالات عدة، موضحاً أن المركز تواصل مع رؤساء ومديري الدوائرالحكومية والأهلية لتنسيق إقامة العديد من البرامج التوعوية خلال الفترة المقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store