Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقاتلات هندية تدمر معسكر لناشطين في كشمير الباكستانية

مقاتلات هندية تدمر معسكر لناشطين في كشمير الباكستانية

الصين تحض على "ضبط النفس"

A A
أعلن وزير في الحكومة الهندية أن ضربة جوية هندية في وقت مبكر من اليوم "دمرت بالكامل" معسكرا لناشطين في الشطر التابع لباكستان من منطقة كشمير.

وقال وزير الزراعة الهندي غاجيندرا سينغ شيكاوات في تغريدة باللغة الانكليزية إن "سلاح الجو شن ضربة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم على معسكرات للإرهاب عبر خط المراقبة (بين شطري كشمير) ودمرها بالكامل".

وذكرت الصحف المحلية الهندية أن اللجنة الأمنية للحكومة الهندية تعقد اجتماعا صباح اليوم بعد هذه الغارات. ويحضر الاجتماع الذي يعقد غي مقر رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عدد من المسؤولين بينهم وزراء الدفاع نيرمالا سيثارامان والخارج شوشما سواراج والمالية أرون جايتلي ومستشار الأمن القومي أجيت دوفال.

وتواجه الحكومة الهندية ضغط الرأي العام لاتخاذ تدابير انتقامية بعد تفجير انتحاري في كشمير الهندية أودى بحياة أكثر من أربعين عسكريا من أفراد القوات الخاصة.

وتبنت الهجوم جماعة إسلامية متمركزة في باكستان. من جهتها، أعلنت إسلام أباد فجر الثلاثاء أنّ مقاتلات هندية اخترقت مجالها الجوي فوق خط المراقبة، مؤكّدة أنّ مقاتلات باكستانية تصدّت للطائرات لها وأرغمتها على العودة أدراجها.

الصين تحض على "ضبط النفس"

حضت الصين الهند وباكستان على ممارسة ضبط النفس في أعقاب الضربة الجوية الهندية وهي خطوة زادت من حدة التوتر بين البلدين حول منطقة كشمير المتنازع عليها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ للصحافيين "نأمل أن تمارس كل من الهند وباكستان ضبط النفس وتتبنيان إجراءات تساعد في استقرار الوضع في المنطقة وتحسين علاقاتهما الثنائية".



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store