دشن معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عبدالعزيز السراني أمس ،مبادرة "إثراء الغطاء النباتي " بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس حمزة قناعي .

وأكد الدكتور السراني أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من واجب الجامعة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 التي أكدت الحفاظ على المقدرات الطبيعية والعمل على عدم اندثارها ،مشيراً إلى أن المبادرة تسهم في زيادة مساحات التشجير حفاظاً على البيئة، وتقليلا لآثار التصحر وصولاً إلى تنمية مستدامة وبيئة صحية وآمنة تسهم في تقليل أخطار الانبعاثات والغازات وتحسن من جودة الهواء النقي .

وأفاد أن الوزارة عملت مشكورة على إطلاق مبادرات على مستوى المملكة في التنمية المستدامة للغابات والمراعي بغرض مكافحة التصحر من خلال زراعة أربعة ملايين شجرة وتوفير ستة ملايين شتلة والعمل على إعادة تأهيل 60 ألف هكتار من الأراضي الزراعية والمراعي وغيرها من المشاريع الجبارة حيث يأتي دور الجامعات مكملا لأدوار الجهات المعنية ومسهما في التوعية بالمشاريع التي توليها الدولة جل الاهتمام في مختلف المجالات .

​وقال معالي مدير جامعة طيبة :" نأمل أن تسهم المبادرة في تحقيق أهدافها وتتوسع المشاركة فيها بين جميع أفراد المجتمع حتى نقلل من الأخطار ونساعد في خفض درجات الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون والحد من أضرار التلوث ".