Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه يؤكد: 200 ألف وظيفة مستحدثة و30 مليار ريال حجم الاستثمار في الترفيه بنهاية 2030

الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه يؤكد: 200 ألف وظيفة مستحدثة و30 مليار ريال حجم الاستثمار في الترفيه بنهاية 2030

A A
أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه "عمرو باناجه"، على أن مدينة جدة تعتبر أرض خصبة للإستثمار في قطاع الترفيه، والهيئة تعمل من أجل بناء شراكات مع رجال الأعمال لتنمية قطاع الترفيه وإعداد البرامج والنشاطات المستقبلية.

وأضاف باناجه على هامش احتفالية غرفة جدة بمرور ٧٥ عام على إنشاءها قائلاً: أن هيئة الترفيه سعت إلى وجود برنامج جودة الحياة ٢٠٢٠ لتحسين نمط الحياة وبناء المجتمع ينعم فيه أفراده بأسلوب حياة متوازن من خلال تهيئة البنية اللازمة واستحداث خيارات جديدة تتيح مشاركة المواطن والمقيم في كافة النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية.

مؤكدًا على أن عائدات الترفيه قد تصل إلى 30 مليار و 200 ألف وظيفة بحلول عام 2030، ولافتًا إلى أن الفعاليات التي تم الإعلان عنها ستقام في العديد من مناطق المملكة ابتداءًا من هذا العام، وبعضها ستتكرر في الأعوام المقبلة.

كما أشار باناجه إلى أن هيئة الترفيه جهة مُشرعة وليست جهة منفذة، والجهات التي تُنفذ كافة الفعاليات من القطاع الخاص، وتتشارك معهم الهيئة وتدعمهم لتنظيم كافة الفعاليات".

وأشار، إلى أن الهيئة تسعى لبناء شراكات مع القطاع الخاص لأنها المحرك الأساسي، موضحًا أن الفعاليات ستتم في أوقات المواسم المختلفة الصيفية وإجازات المدارس.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه، أنهم سينشؤون 7 مواقع رئيسية للهيئة جديدة، ابتدءًا من المدن الرئيسية "جدة، الدمام، الرياض، الشرقية"، وخلال السنوات المقبلة سيكون هناك 5 مدن أخرى مستهدفة لإنشاء أماكن ترفيهية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store