برعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي تفتتح الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء اليوم العالمي للدفاع المدني يوم الأثنين ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ الموافق ٢٠١٩/٣/٤ م وذلك بفندق الانتركونتيننتال .

من جانبه أعرب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العميد فلاح المسردي عن سعادته برعاية سمو محافظ الأحساء لهذه المناسبة العالمية والتي سوف يكون لها الأثر الإيجابي على منسوبي الدفاع المدني بالمحافظة وذلك تقديراً من سموه الكريم لهذه المناسبة وللجهود التي تبذل من الدفاع المدني من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات وتوعيتهم من أي مخاطر تحيط بهم.

وذكر العميد المسردي أن اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام يأتي تحت شعار سلامة الأطفال غايتنا مستهدف الطفل والأسرة وذلك سعياً للوصول إلى بيئة سليمة تضمن سلامة الأطفال وتوعيتهم من أي مخاطر وذلك من خلال إعداد برامج توعوية بما يتناسب مع كافة الأعمار والمراحل الدارسة.

وكما أشار العميد المسردي إلى أنه سوف يقام معرض لليوم العالمي للدفاع المدني بمجمع نوره الجبر التعليمي وبرعاية كريمة من حرم سمو محافظ الأحساء وذلك مساء يوم الأثنين ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ الموافق ٢٠١٩/٣/٤م .

ودعا العميد المسردي إلى زيارة المعارض المقامة بهذه المناسبة في كلا من أسواق العثيم وكذلك مجمع نوره الجبر التعليمي والاستفادة مما يقدم فيها من برامج توعوية و ترفيهية .