Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشرفات تربويات: كرة القدم النسائية تفتح آفاقا جديدة لرياضة المرأة

مشرفات تربويات: كرة القدم النسائية تفتح آفاقا جديدة لرياضة المرأة

A A
تفاعل عدد من التربويات مع انطلاق أول بطولة نسائية لكرة القدم تشهدها المملكة، وتحتضنها المنطقة الشرقية؛ إذ أبدوا استغرابهم في البداية من اللجنة المنظمة للحدث؛ لعدم توجيه الدعوة للمعلمات والمشرفات التربويات لحضور الفعّالية، باعتبارهن من المهتمات بمثل هذه الفعّاليات، خاصةً أن هذا هو الحدث الأول الذي تشهده المملكة.

ففي البداية تمنت سعاد الغامدي مديرة مكتب التعليم بغرب الدمام في حديثها لـ»المدينة» النجاح للبطولة، وأن تلتزم اللاعبات بزي محتشم، خاصةً أن كرة القدم بخلاف الرياضات الأخرى أمثال السباحة وكرة السلة والتنس تعد الأصعب؛ بحكم أن كرة القدم تحتاج إلى جهد ولياقة أكثر من غيرها.

وأشارت الغامدي إلى أن أكثر الأنشطة داخل مدارس البنات، سواء في المنطقة أو غيرها من المناطق، هو الحث على مزاولة الجري وكرة السلة والتنس، على اعتبار أنها نوع من الرياضات التي تناسب البنات.

وتابعت أن كرة القدم تحتاج لمجهود والتحامات أكثر من غيرها من الرياضات، مؤكدةً أن بطولة كرة القدم تجربة جديدة، لكنها تفتح آفاقًا جديدة للمرأة لمزاولة رياضة جديدة بمعايير بدنية وفنية خاصة، سواء زاولتها على سبيل المنافسة، أو من أجل الصحة.

ومن جانبها قالت مديرة مكتب التعليم بشرق الدمام فريدة الهديب لـ»المدينة» بحكم موقعها كقائدة لمكتب التعليم بشرق الدمام، وإشرافها على المدارس الخاصة للبنات والمدارس الأهلية: اعتبرت أن الاهتمام الرياضي يظهر بوضوح أكثر في المدارس الأهلية.

وأشارت إلى أن مزاولة البنات كرة القدم قد يكون جديدًا نوعًا ما على مجتمعنا، مؤكدةً أن نجاح أول بطولة لكرة القدم النسائية، يسهم في انتشار اللعبة بين البنات من عدمه.

وتابعت: وأنا أعتبر من منبركم التوجه للرياضة من الآن توجهًا جميلًا جدًّا جدًّا، وأن تكون الرياضة نمط حياة. ورأت بطبيعة المرأة هناك أمور من وجهة نظرها تناسبها، وأمور قد تكون العكس وتكون صعبة عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store