Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحارثي: مدارس مكة بلا مبان مُستأجَرة خلال عامين

الحارثي: مدارس مكة بلا مبان مُستأجَرة خلال عامين

A A
أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أنّ مدارس مكة المكرمة ستكون في مبانٍ حكومية بعد التخلص من المستأجَرة خلال عامين، جاء ذلك خلال ورشة العمل التي احتضنتها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وأطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بعنوان: مكة بلا مبانٍ مستأجرة، وذلك في مرحلتها الثانية التي حملت شعار طموح الأهداف، وتعدد التحديات، ودعم برنامج صفوف الطفولة المبكرة، بحضور نخبة من قيادات المنطقة. وأشار الحارثى إلى أن البرنامج يهدف إلى التخلص من المباني المستأجرة في غضون ثلاث سنوات؛ بغية تجاوز الأثر السلبي في نواتج التعلم، وتحويل ذلك لأثر إيجابي يحقق لهم بيئة تربوية نموذجية ونواتجَ تعليمية عالية، فضلًا عن توفير الهدر المالي، والعمل على تحقيق رؤية 2030 لتطوير التعليم. ولفت الحارثي إلى أن المشروع حقق في عامه الأول أهدافه الموضوعة بنسبة كبيرة توجت بإطلاق مبادرتين؛ الأولى تم اعتمادها وتمثلت في بناء المدارس بالشراكة مع القطاع الخاص، والمبادرة الثانية توفير المدارس النموذجية في الأحياء الحرجة.

والورشة التي بدأت بعرض فيلم وثائقي عن طبيعة أحياء مكة وواقع المباني المدرسية، قدّم فيها سعود الثبيتي عرضًا مرئيًّا بعنوان مكة بلا مبانٍ مُستأجَرة، وأرقامًا وإحصائياتٍ، كما افتتحت جلساتها بكلمات قدمها وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد مصطفى بلجون، ومدير عام التخطيط المدرسي عبدالعزيز الحميضي، والمدير التنفيذي لشركة تطوير المباني المهندس فهد الحماد، وأدار الجلسة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي.

وشاركت أمانة العاصمة المقدسة بورقة عمل بعنوان مستقبل الأحياء العشوائية والحرجة في مكة المكرمة، في جلسة أدارها الدكتور ضيف الله الثبيتي، أعقبتها ورقة عمل بعنوان تحقيق التكامل بين الجهات المعنية في تنفيذ المشروعات المدرسية لمكة المكرمة.

وقدم علي الأسمري تجربة النقل التعليمي في دعم برنامج مكة بلا مبانٍ مستأجَرة، وسلطت هيئة تطوير مكة المكرمة الضوء على المشروعات التطويرية لأحياء مكة المكرمة خلال السنوات الخمس المقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store