Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحكومة اليمنية تتهم الانقلابيين الحوثيين بتفخيخ مخازن الغذاء في الحديدة

الحكومة اليمنية تتهم الانقلابيين الحوثيين بتفخيخ مخازن الغذاء في الحديدة

مقتل 12 مدنيًا بينهم طفلين في قصف للميليشيا جنوب المحافظة

A A
قالت الحكومة اليمنية: "إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، فخخت مخازن الغذاء التابعة للمنظمات الأممية في محافظة الحديدة". وأكد وزير الإدارة المحلية في الحكومة رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أن المليشيا زرعت ألغامًا وعبوات ناسفة في مخازن الغذاء التابعة للمنظمات الأممية في محافظة الحديدة، في جريمة لم يسبق أن أقدمت عليها أي جماعة في التاريخ غير المليشيات الحوثية الانقلابية.

ودعا الوزير فتح، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إلى إدانة هذا التصرف الإجرامي الذي يهدف إلى حرمان الشعب اليمني من المساعدات الإغاثية، واتخاذ الإجراءات الحازمة والجادة لوقف كافة الأعمال الإرهابية، التي يقوم بها الحوثيون بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية في الحديدة وغيرها من المحافظات غير المحررة.

كما أكد الوزير، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- أن صمت المجتمع الدولي أمام هذه الجرائم التي تقوم بها المليشيا بحق الأعمال الإغاثية غير مقبول، مشددًا على ضرورة قيام المنظومة الأممية والدولية بإجراءات فورية تعمل على الإنهاء السريع والفوري لكافة أشكال الانتهاك بحق العملية الإنسانية في اليمن.

وعلى صعيد ميداني قُتل وأصيب 12 مدنيًا في قصف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية، استهدف منازل السكان في مدينة التحيتا في الريف الجنوبي لمحافظة لحديدة. وقالت مصادر محلية: "إن المليشيا الانقلابية، أطلقت أكثر من 40 قذيفة هاون بطريقة عشوائية وهستيرية على مركز مديرية التحيتا، ونجم عنه مقتل مدنيين اثنين وجرح 10 آخرين، جروح بعضهم خطيرة". وجاء الهجوم الحوثي بعد يومين فقط على قصف مماثل، أودى بحياة 5 أطفال في قرية الناصر الأسفل بذات المديرية. وفي مدينة الحديدة مركز المحافظة، شنت المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، قصفًا مدفعيًا عنيفًا على حي المنظر الشعبي بمديرية الحوك جنوب المدينة.

وذكرت المصادر، بحسب موقع "ألوية العمالقة" التابعة للجيش الوطني اليمني، أن المليشيا استخدمت قذائف الهاون والهاوزر في قصفها الحي السكني، مما أدى إلى تدمير منزل وإحراقه بكل محتوياته، أصيب على إثر ذلك مالكه بجلطة دماغية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store