Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م . طلال القشقري

جناح كباب وجناح إرهاب!!

A A
بعد أن حذت بريطانيا حذو المملكة والولايات المتّحدة وكثير من الدول بتصنيف الجناح السياسي لحزب اللات كمنظّمة إرهابية، إضافةً بالطبع لجناحه العسكري، امتنعت الصديقة فرنسا عن ذلك بقيادة رئيسها الشاب إيمانويل ماكرون الواقع لشوشته في ورطة أصحاب السترات الصفراء، واكتفت باعتبار الجناح العسكري للحزب هو المعني بالإرهاب!.

سبحان الله، وكأنّ جناح الحزب السياسي بقيادة إرهابي الضاحية الجنوبية في بيروت، المدعو حسن نصر اللات، هو جناح بريء يُقدّم لنا أشهى أطباق الكباب مع بثّ أغاني فيروز الرائعة ومواويل وديع الصافي الجبلية الجميلة طيلة ٢٤ ساعة، ولا يُصدّر الإرهاب للمملكة على وجه الخصوص، ولا يُنفّذ أجندة إيران التي هي في منطقتنا أمّ الإرهاب البيولوجية وأمّه من الرضاع!.

وهذا من الأمور التي تُزعجني في السياسة، إذ كيف تُصنَّف جهة هي وحدة واحدة وجزءًا لا يتجزّأ، وذات مرجع واحد إرهابي واضح وضوح الشمس في رابعة النهار، بجناحيْن مختلفيْن تماماً عن بعضهما البعض؟، واحد في أقصى الشرق والآخر في أقصى الغرب، وهما في الحقيقة متطابقان في كلّ شيء، اسماً ووصفاً، قولاً وفعلاً، بل وتوأم سيامي بنفس الخلايا والجينات، ولا يمكن فصله حتّى لو كان طبيب الفصل هو الوزير السابق عبدالله الربيعة، الرائد العالمي الناجح لجراحات فصل التوائم الملتصقة!.

ولتبسيط الصورة دعوني أُشبِّه الحزب بطائر جارح وكاسر، وبالطبع لا يوجد اختلاف البتّة بين جناحيْه اليمين والشمال؟ وليس من الممكن أن يطير في السماء ثمّ ينقضّ على فريسته، فيضربها بجناح بأعْتى قوّة ويحتضنها بالجناح الآخر ببالغ الحنان، بل يقتلها ويفترسها في النهاية!.

كما أشبّهه بشجرة خبيثة ذات منبع واحد وجذعيْن، وبالطبع أيضاً لا يختلف جذع عن الآخر بشيء، هذا كثير الشوك وذاك كثيفه، وثمر هذا مثل رؤوس الشياطين وثمر ذاك مثل جماجم العفاريت!.

ولهذا فإنّ ما فعلته فرنسا هو ضرْب من ضروب التحايل في السياسة، وصنف من أصناف النفاق، وقد استغلّ الحزب تباين الدول في نظرتها تجاه جناحيْه أقصى استغلال، وعاث بسببه فساداً في الدولة اللبنانية الشقيقة، ولا حلّ سوى تصنيفه الكامل كمنظمة إرهابية عاتية، إمّا أن تتخلّى عن الإرهاب وإمّا أن تُزال!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store