Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ورشة عمل تحضيرية لمنتدى مكة الاقتصادي

ورشة عمل تحضيرية لمنتدى مكة الاقتصادي

A A
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف اليوم ورشة العمل التحضيرية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي بحضور محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني وأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل.

وقال رئيس الغرفة مشعل العتيبي إن الورشة تأتي تحفيزًا وحرصًا على شراكة القطاع الخاص في تحقيق التنمية بالمنطقة، لافتًا إلى أن برامج الغرفة تهدف إلى تحويل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج وهي شريك أساسي لأي مشروع ينفذ ويقام في الطائف.

وقدم المهندس بندر سبحي عرضًا موجزًا عن مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة ودوره في الإسهام في تعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في التنمية، مرجعًا فكرة تأسيس المركز لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عام 1436هـ، بهدف تعزيز المشاركة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل الشراكة بين القطاعين سعيًا لتنمية الاستثمار وتشجيعه، والتعريف بالفرص الاستثمارية ومتابعة المشروعات القائمة، ودعم المشروعات الصغيرة، وقيام الهيئة الاستشارية والهيكل التنظيمي وتسريع وتيرة المشروعات.

وأبرز في هذا الصدد "مشروعات الطائف الجديدة" والتكامل فيما بين مشروعاتها الستة، ومنح الإشراف عليه من قبل مركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة، مشيرًا إلى أن حماية الممتلكات العامة هدف رئيس من أهداف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة، وتفعيل المشاركة في المشروعات الحيوية ومشروعات الأسر المنتجة مع أمانة الطائف.

وشاهد محافظ الطائف عرضًا قدمه نايل فايز شرح فيه آليات عمل الورشة ومنهجيتها وكيفية إدارة الوقت، ومحاور الورشة الخمسة وهي النقل، والضيافة، وإدارة المرافق، والتطوير العقاري، والبنية التحتية بالإضافة إلى مدى ارتباط المشروع بأهداف رؤية 2030 وغيرها من المحاور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store