Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 ملاحظات تشوّه شارع ابن لادن بجدة

5 ملاحظات تشوّه شارع ابن لادن بجدة

A A
شوهت 5 ملاحظات المشهد البصري لشارع ابن لادن في حي الروابي بمدينة جدة وفقًا لسكان ورواد الشارع الذين اشتكوا من تلك الملاحظات، ومن بينها ظهور الحُفر الوعائية وهبوط في طبقة الأسفلت، إضافة إلى طفوحات المياه المتكررة، مطالبين الجهات ذات العلاقة بسرعة التحرك لإدراجه ضمن المشاريع التطويرية، فيما أوضح المهندس، عواد الجهني، المدير التنفيذي لوحدة أعمال جدة المكلف بشركة المياه، أنه بعد الوقوف على الموقع اتضح أنه ناتج عن مياه جوفية وليس من اختصاص الأمانة. وقال عبد الرحمن الغامدي، أحد المتضررين: إنه يتردد كثيرًا في شراء احتياجاته من مواد البناء من شارع ابن لادن، بسبب حدث سيئ وقع له منذ فترة بسيطة، مستطردا: «قبل أسابيع اضطررتُ للذهاب للشارع، وفوجئت بوقوع سيارتي أثناء السير في إحدى الحُفر الوعائية، والتي سببت لي تلفيات في أجزاء من السيارة، كلّفني إصلاحها ثمنا باهظا»، مستغربا بقاء الفوضى والعشوائية في هذا الشارع على امتداد عشرات السنين». أما علي القرني، فمكث حوالى نصف الساعة في شارع ابن لادن يبتغي الحصول على موقف نظامي، كما يقول، واضطر أخيرًا إلى إيقاف مركبته لمسافة تصل إلى حوالي 500 متر من موقع المحل الذي يريد شراء احتياجاته منه، ويضيف: «كلما آتي إلى شارع ابن لادن أجد الكثير من سيارات النقل الصغيرة (دبابات) رابضة أمام المحال، بغية تحميل بضائع الزبائن الذين لا يجدون موقفًا، وأرجو من الجهات المختصة فك احتكار تلك الفئة للمواقف لإتاحة فرصة الوقوف للزبائن». ويشاركه الرأي أحمد باجابر، والذي يطالب الجهات المختصة بإدراج سوق شارع بن لادن بحي الروابي ضمن المشاريع التطويرية، والتي لا تقل أهمية عن المناطق الأخرى، ويضيف: «يعتبر الموقع من أبرز المناطق التجارية جنوب جدة، حيث يشتهر بعشرات المحال من مختلف الأنشطة وأبرزها مواد البناء، والكهرباء والسباكة وغيرها، سواء بالجملة أو التجزئة، ويعجّ بالمخالفات المختلفة، ونأمل تنظيم السوق وترتيبه والقضاء على العشوائيات المتعددة فيه». ولا تتوقف معاناة سكان ورواد شارع ابن لادن بحي الروابي عند ذلك فحسب، بل تتعداها لتصل إلى طفوحات المياه المتكررة، ومن ثم تضرر المركبات العابرة، وعلى إثرها، ركود الحركة الشرائية في تلك المواقع، كما يقول فهد الجعيد، ويضيف: «منذ حوالى 3 سنوات والطفوحات متكررة، ونأمل إيجاد حل جذري للمشكلة».

شركة المياه: المياه الطافحة جوفية وليست من اختصاصنا

من جهته أوضح المهندس، عواد بن عايد الجهني، المدير التنفيذي لوحدة أعمال جدة المكلف، أنه بعد الوقوف على الموقع اتضح أن الطفح ناتج عن مانهول مياه جوفية تابع لأمانة محافظة جدة».



الأمانة تلتزم الصمت

تواصلت (المدينة)، منذ أسبوع مع أمانة جدة من خلال إرسال بريد إلكتروني على (جواب)، للتعليق حول الملاحظات المذكورة، ولم نتلق أي إجابة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store