Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقية لتوظيف 500 شاب في جازان

اتفاقية لتوظيف 500 شاب في جازان

A A
أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اليوم، اتفاقية مع غرفة جازان، وذلك لتدريب وتوظيف 500 باحث وباحثة عن عمل، من الراغبين بالعمل في منافذ البيع 12 نشاطا تجاريا مستهدفا بالتوطين.

ووقع الاتفاقيات مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري مع أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري.

وتأتي الاتفاقية، ضمن برنامج رفع مهارات الباحثين عن عمل لتوطين منافذ البيع التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالشراكة والتكامل مع القطاع الخاص لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وأكد مدير "هدف" الدكتور محمد السديري، أن هذه الاتفاقية تهدف لرفع مهارات الباحثين عن عمل الذي أقره الصندوق مؤخرا وإتاحة الفرصة لمشاركة القطاع الخاص لتحقيق الهدف من هذا القرار في توطين النشاطات المستهدفة وفقا لمعايير محددة تضمن تحقيق مستهدفاته بكفاءة وجودة عالية.

وأضاف السديري أن الصندوق يتطلع إلى مزيد من الشراكات في جميع مناطق المملكة لتدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل في المهارات التخصصية التي يحتاجها المستفيد في الأنشطة المستهدفة مع ضمان توظيفه واستقراره الوظيفي من خلال آليات البرنامج والجهود التي نتوقعها من شركائنا في تنفيذه.

وقال أمين غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري: إن الغرفة تسعى إلى تمكين قدرات الشباب لرفع نسب التوطين والقضاء على الظواهر السلبية بسوق العمل، مشيرًا إلى أن الغرفة قادرة على تنفيذ والإشراف على برامج تأهيل القوى العاملة، بما تمتلكه من إمكانيات والتنسيق مع منشآت القطاع الخاص العاملة في النشاطات التجارية المستهدفة بالتوطين لحصر الفرص الوظيفية المناسبة للمستفيدين.

وأضاف أن البرنامج يستمر لمدة ثمانية أيام بمعدل ست ساعات في اليوم، وذلك للتدريب على المهارات البيعية في محلات السيارات والدراجات النارية، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والأواني المنزلية، والأجهزة الكهربائية والالكترونية، والساعات، والنظارات، والأجهزة والمعدات الطبية، ومواد الاعمار والبناء، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكل أنواعه، والحلويات. وذلك تماشيا مع التوجهات التي تستهدف المزيد من التوطين لتحقيق رؤية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store