دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة صباح أمس ملتقى التوظيف التقني 2019 بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور: أحمد بن فهد الفهيد صرّح بذلك مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عيد بن عياد الردادي مبينا أن الملتقى يستهدف خريجي الكليات التقنية وكلية السياحة والفندقة والمعاهد الصناعية الثانوية المنتشرة في المدينة ومحافظاتها.

وأضاف أن مثل هذه الملتقيات من أهم مؤشرات تحقيق أهداف العملية التعليمية والتدريبية والتي تسهم في تحقيق "رؤية المملكة 2030" في إطار التوسع في قاعدة توطين الوظائف.

وأبان الدكتور الردادي أن معالي محافظ المؤسسة سبق وأن أطلق مبادرة "وظيفة لكل خريج" ووجه معاليه بإقامة فعاليات متنوعة للتوظيف في جميع الوحدات التدريبية التي تشرف عليها المؤسسة.

وكشف أن كليات ومعاهد وإدارة "التدريب التقني" بمنطقة المدينة نفذت أكثر من 15 مناسبة للتوظيف وشاركت في الكثير من الملتقيات والفعاليات التي أقامتها باقي المؤسسات القطاعات الحكومية والخاصة. وأشار الدكتور الردادي في تصريحه أن هذا الملتقى الممتد ليومين يشارك فيه أكثر من (52) جهة حكومية وخاصة ووفرت قرابة (1600) وظيفة مقسمة بين الذكور والإناث وستتم المقابلات الشخصية للمرشحين في الفترة الصباحية للذكور وللمرشحات من الخريجات في الفترة المسائية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل قد قام بجولة في رحاب كلية المدينة التقنية اشتملت على أكاديمية الروبوت والذكاء الاصطناعي وأكاديمية الطاقة المتجددة ونادي ذوي الهمم ومشروع الطاقة الشمسية واطلع على مشروعات التخرج التي نفذها أبناء الكلية.