كشف معالي وزير الإسكان "ماجد الحقيل" على أن وزارته وبدعم من الحكومة والقطاع الخاص قاربت الرقم الذي تطمح إليه في رفع أعداد الأسر المتملكة للمنازل في المملكة العربية السعودية إلى 15 ألف أسرة شهريًا أي بمعدل 6 إلى 7%سنويًا, وذلك على هامش مؤتمر "تمويل الإسكان في المملكة العربية السعودية" الذي ينظّمه صندوق التنمية العقاري.

وأشار الحقيل في كلمته على أن قطاع التمويل العقاري بالمملكة العربية السعودية يحتاج ما بين 60 إلى 80 مليار ريال سنويًا, ويعتبر سوق الإسكان السعودي واعدًا وصاعدًا, ومؤكدًا على أن الثقة في الاستثمار بالسعودية وفي القطاع السكني بشكل خاص، لا محدودة, إذ أنه تم إجراء مقابلة مع عدد كبير من المستثمرين من خارج المملكة العربية السعودية بمشاركة شركة "إعادة للتمويل"، وهناك تفاؤل بهذه المقابلات، مشيرًا إلى أن هذا يساعد في مضاعفة الأهداف.

وصرّح الحقيل في المؤتمر على أن وزارة الإسكان وضعت الحلول وقامت بتأسيس برامج وقائية وطويلة لدعم المتعثرين في التمويل السكني, إذ أنه من الطبيعي أن يكون هناك تزايد في التعثر كلما تزايد قطاع التمويل.

مؤكدًا على أن العام الجاري والعام المقبل 2020 ستكون متميزة في الحصاد وسيشهد سوق العقار السعودي تمكين ودعم كبيرين من القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.