Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"غرفة مكة" توقع عقدًا لتعلم الفرنسية مع الآليانس فرانسيز

"غرفة مكة" توقع عقدًا لتعلم الفرنسية مع الآليانس فرانسيز

لأول مرة في العاصمة المقدسة

A A
وقعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اتفاقية مع الآليانس فرانسيز لتقديم 30 ساعة من تعلم اللغة الفرنسية في المستوى الأول على أساس التقدم التعليمي والثقافي، لتضاف إلى ثلاث مراكز أخرى في كل من جدة والرياض والخبر. وذلك بمقر القنصلية الفرنسية في جدة اليوم, بحضور قنصل عام فرنسا مصطفى مهراج، ورئيس مجلس إدارة الآليانس فرانسيز زاهر صلاح الدين المنجد،

وعقب التوقيع نوه رئيس مجلس إدارة "غرفة مكة المكرمة" هشام محمد كعكي, بأهمية تعلم اللغة الفرنسية لسكان مكة المكرمة التي تستقبل نحو 35 مليون من ضيوف الرحمن والزوار سنويًا، مما جعلها مدينة ذات توجه عالمي في رؤية 2030، ويستوجب ذلك تعلم سكانها للغات العالمية الحية. واصفًا الاتفاقية بالتاريخية والمميزة، كونها تقدم اللغة بطريقة علمية صحيحة, معبرًا عن اعتزازه بالعلاقة الطويلة والممتدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا، وإيمانه بضرورة تعليم اللغة الفرنسية في مختلف مدن المملكة. وكشف أن وفدًا من رجال الأعمال وسيدات الأعمال، سيتوجهون الشهر المقبل إلى باريس في زيارة هي الأولى من نوعها إلى فرنسا، لزيادة المنافع التجارية والصناعية والاقتصادية، مشيدًا بدور القنصلية على المستوى الثقافي في رفع وتيرة الفوائد الثقافية.

بدوره نوه القنصل الفرنسي بالعلاقات المتطورة بين القنصلية وغرفة مكة المكرمة، التي توجت اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية، عادًا هذه الاتفاقية مرحلة تاريخية مهمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store