Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل 7 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة المصرية

مقتل 7 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة المصرية

A A

قتل 7 إرهابيين وأصيب ضابط في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة المصرية، اليوم الخميس، في الطريق الدائري بالجيزة جنوب البلاد. وقال مصدر أمني إن معلومات وصلت للأجهزة الأمنية باستقلال عدد من الإرهابيين لسيارة بيضاء اللون، في طريقهم لإحدى المناطق بنطاق محافظة الجيزة، وعلى الفور تم إعداد الكمائن اللازمة.

وذكر أنه فور اقتراب القوة الأمنية من السيارة بادر الإرهابيون الذين كانوا يرتدون ملابس عمال الكهرباء بإطلاق النار على القوات التي بادلتها إطلاق النار، ما أسفر عن مقتل مستقلي السيارة وعددهم 3، مشيراً إلى أنه عثر بحوزتهم على عبوة ناسفة معدة للتفجير وأسلحة نارية وعدد من الطلقات وبعض الكابلات الكهربائية. كما أسفرت "عمليات التتبع عن العثور على وكر لهم وهو عبارة عن شقة سكنية بالجيزة". وأضاف المصدر أنه بمداهمة الشقة تم إطلاق النار على القوات التي بادلتها إطلاق النيران، ما أدى إلى مقتل 4 من الإرهابيين.

من جانبها، جانبها كشفت وزارة الداخلية في بيان لها تفاصيل الحادث وقالت إنه "استكمالاً لجهود وزارة الداخلية في مجال مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها وإجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، فقد توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية. وأضافت المعلومات أنه تنفيذاً لذلك المخطط، تعتزم مجموعة من عناصر حركة حسم، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذ عمل عدائي لزرع إحدى العبوات بالجيزة، مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكراً لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منه لتنفيذ مخططتهم الإرهابي".

وقالت الوزارة إنه "عثر بحوزتهم على بندقية أليه عيار 7.62 * 39 وطبنجة 9م والعديد من الطلقات. وبتفتيش السيارة المشار عليها، عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير".

وأضافت: "أسفرت عمليات التتبع عن تحديد الوكر وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات، حيث تم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجدة داخلها، والذي أدى إلى مقتل 4 منهم جاري تحديدهم، كما عثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة، وكيس رولمان بلى، و3 جهاز ريموت، و2 قناع غاز وذاكرة تخزين فلاش ميموري وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية و3 بنادق آلية وفارول عمال و2 خوذة"، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store