وصف مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي مشاركات الأمن العام في بالمميزة، مطالبًا بالمزيد في المشاركة المقبلة وذلك انطلاقًا من أهمية هذا التمرين الذي يكسب رجل الأمن الكثير من الخبرة والمهارة ويبرز مجمل ما تلقاه من تأهيل وتدريب.

وأكد مدير الأمن العام الفريق أول الحربي أن كافة الجهات المشاركة في التمرين تتوحد فيها الرؤى وتتلاقي فيها الأهداف وتبنى فيها مزيد من العلاقات الاجتماعية بين كافة المشاركين من مختلف القطاعات وهو ما يرسخ العلاقة بين الجميع وينسجم مع منطلقات رؤية 2030 التي من معالمها الهامة رعاية الأمن والحرص على الاستقرار ورفع راية الحق والعدل وخدمة ضيوف الرحمن .

جاء ذلك خلال تفقد مدير الأمن العام مقر أكاديمية الأمير محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي بطريق الخرج امس حيث أشرف على الخطوات التنفيذية لقوات الأمن العام التي ستشارك ضمن فعاليات التمرين التعبوي وطن «89» .

واستهل الفريق أول الحربي الجولة بالوقوف على استعداد القوات المشاركة من الأمن العام ضمن قوات التمرين التعبوي وطن «89» الذي ستنظمه المديرية العامة لأمن المنشآت خلال الأيام المقبلة حيث استمع إلى شرح مفصل عن أبرز الجوانب والتجهيزات.

كما التقى كافة القادة الميدانيين المشاركين ضمن التمرين التعبوي ناقلاً لهم تحيات وتقدير صاحب السمو الملكى وزير الداخلية -حفظة الله- وتطلعه أن يحقق التمرين أهدافه، مستعرضًا مجمل المشاركات السابقة للأمن العام في «وطن 85»- ثم «وطن 87»، كما دشن عددًا من المرافق التطويرية في الأكاديمية منها مبنى الدورات التخصصية ، و تجول ومرافقيه في مقر الأكاديمية واستمعوا إلى شرح وافٍ عن أبرز تخصصاتها، وما تحتوية من أجهزة وتقنيات .