Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يؤكد أن علاقته مع كيم جونغ أون "لا تزال جيدة"

ترامب يؤكد أن علاقته مع كيم جونغ أون "لا تزال جيدة"

A A
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة أن علاقته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لا تزال "جيدة" رغم فشل القمة الأخيرة بينهما في فيتنام. وقال ترامب في البيت الأبيض "أعتقد أنها لا تزال جيدة"، وذلك ردًّا على سؤال عن علاقته بالزعيم الكوري الشمالي بعد أسبوع من فشله في التوصل إلى اتفاق ولو جزئي مع الأخير حول تخلي بيونغ يانغ عن ترسانتها النووية.

وكانت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية أقرت في وقت سابق الجمعة للمرة الأولى بفشل القمة التي كان من المفترض أن تشكل استكمالا لقمة تاريخية أولى عقدها الزعيمان في سنغافورة العام الماضي. وأعلنت الوكالة الكورية الشمالية أن "الشعب في الداخل والخارج يشعر بالأسف، ويحمّل الولايات المتحدة مسؤولية انتهاء القمة من دون التوصل لاتّفاق".

وبعد التعثّر الذي سُجّل في هانوي قال خبراء هذا الأسبوع إن بيونغ يانغ بدأت بإعادة بناء منشأة سوهي لإطلاق الصواريخ البعيدة المدى والتي كان الزعيم الكوري الشمالي قد وافق العام الماضي على إغلاقها في إطار جهود بناء الثقة بين الطرفين. وحذّر ترامب الأربعاء من أنّه "سيشعر بخيبة أمل كبيرة" في حال تأكّدت تقارير عن أنّ بيونغ يانغ تعمل على إعادة بناء موقع سوهي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store