Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يرعى انطلاقة المؤتمر الدولي للتربية.. بعد غد

أمير الباحة يرعى انطلاقة المؤتمر الدولي للتربية.. بعد غد

A A
يرعى صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الاثنين القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني في التربية تحت شعار «التربية.. آفاق مستقبلية»، كما يدشن سموه الجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية، بمشاركة عدد من المسؤولين والأكاديميين والخبراء والمهتمين في قطاع التعليم من داخل المملكة وخارجها، وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية.

وأكد مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، أن تنظيم المؤتمر في دروته الثانية يأتي رغبة من الجامعة للإسهام في تطوير الأداء بكلية التربية بما يحقق أهدافها والارتقاء بمستوى مخرجاتها، إضافة إلى ضرورة وحتمية الإعداد المتميز للمعلمين في العصر الحالي، وتحسين الأداء التعليمي ومعرفة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمة المختلفة، ووضع التصورات اللازمة لمواجهتها وإيجاد التفاعل الإيجابي بين كافة المؤسسات ذات العلاقة بما يحقق الأهداف المشتركة فيما بينها.

من جانبه أكدّ وكيل الجامعة رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله الزهراني، أن المؤتمر يأتي في وقت مهم تعمل المنظومة التعليمية في المملكة بقيادة وزارة التعليم للعمل على استراتيجية مهمة لإعداد المعلم وبالتالي فإن هذا المؤتمر يدعم هذا التوجه ويناقش عدد من الأبحاث المهمة في عدة مجالات تدعم العمل التربوي وتسهم في وضع خطط للعمل التربوي في المملكة.

من جهته أفاد عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور صالح أحمد دخيخ، أن المؤتمر الذي يستمر يومي الاثنين والثلاثاء بمشاركة 93 متحدثاً و 87 بحثاً و 6 أوراق علمية بواقع عدة جلسات رئيسة ومتزامنة على مسرح المدينة الجامعية ومسرح كلية العلوم وقاعة التدريب بكلية إدارة الأعمال بالمدينة الجامعية ويصاحب ذلك معرضاً للفنون التشكيلية من أعمال طلاب وطالبات قسم التربية الفنية بالكلية.



أبرز محاور للمؤتمر

القيادة التربوية من أجل المستقبل.

التقنيات التربوية الحديثة في الممارسات التربوية والتعلمية.

تطوير المناهج وأساليب التعليم والتعلم.

الاتجاهات الحديثة في تنمية الموهبة والإبداع.

الفن التشكيلي ودوره في الحفاظ على الهوية الوطنية.

الآفاق المستقبلية نحو الاستثمار في رأس المال البشري.

برامج الطفولة المبكرة.

البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store