Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفاة 11 رضيعًا في مركز توليد بالعاصمة التونسية

وفاة 11 رضيعًا في مركز توليد بالعاصمة التونسية

A A
تم فتح عدة تحقيقات اثر وفاة (11) رضيعا يومي الخميس والجمعة في مركز التوليد التابع لمستشفى الرابطة بالعاصمة التونسية، بحسب ما أفادت وزارة الصحة اليوم السبت. وأوضحت الوزارة في بلاغ على صفحتها على فيسبوك "تعلن وزارة الصحة بأسف شديد انه تم تسجيل 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة (من أكبر مستشفيات العاصمة) خلال يومي 7 و8 مارس 2019".

وأوضح متحدث باسم الوزارة أنه تم فتح تحقيق داخلي للتثبت من توافر الشروط الصحية في قسم التوليد وطريقة ادارة صيدليته. وأضاف بلاغ الوزارة أنه تم اتخاذ "التدابير والاجراءات اللازمة خاصة منها الوقائية والعلاجية لتجنّب حدوث وفيات أخرى ولمواساة عائلات الضحايا ومتابعة الوضع الصحي لباقي المقيمين بالمركز بصفة دقيقة لمزيد التحكم في الوضع". وزار وزير الصحة المكان السبت.

وتحدث اولياء قدموا للقسم لمعرفة ما اذا كان مواليدهم ضمن الضحايا عن وفاة الرضع بسبب استخدام مصل منتهي الصلاحية، وفق ما افاد مصور فرانس برس. وقال متحدث باسم النيابة أنه تم أيضا فتح تحقيق قضائي. وتدهور وضع القطاع الصحي العمومي التونسي الذي كان احد مفاخر البلد، بسبب مشاكل ادارة وتمويل أدت الى تراجعه بشكل عام مع نقص متواتر في توفر الادوية في الاونة الاخيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store