Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجامعة الإسلامية تمدد مهرجان الثقافات والشعوب 3 أيام

الجامعة الإسلامية تمدد مهرجان الثقافات والشعوب 3 أيام

للأقبال المتزايد من أهالي المدينة

A A
وجه مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بتمديد مهرجان الثقافات والشعوب الثامن إلى مساء الثلاثاء المقبل، وذلك لإتاحة فرصة أكبر لأهالي منطقة المدينة المنورة وتمكينهم من زيارة المهرجان الذي يشهد إقبالاً كثيفاً، حيث تشير التقديرات إلى أن المهرجان استقبل مساء الجمعة الماضيه فقط بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية قرابة 20 ألف زائر.

وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة المشرف على المهرجان الدكتور سامي بن عبدالرحمن الحيسوني،إن المهرجان الذي يقام على فترتين صباحية مخصصة لطلاب المدارس والمجموعات السياحية ومسائية للعائلات ويشارك به 550 طالبًا من أبناء الجامعة يمثلون أكثر من 90 دولة، حظي بزيارة العديد من الأهالي مستمتعين بالفعاليات اليومية المتنوعة والمتميزة التي يشهدها المهرجان لأول مرة. مضيفًا بأن توجيه معالي مدير الجامعة يأتي استجابة لرغبة الزوار لتمديد فترته التي كان من المزمع انتهاؤها مساء السبت الماضي.

ومن جهته خصصت اللجنة المنظمة الجمعة الماضية مسابقة بين أجنحة الدول المشاركة لأفضل مائدة تشتمل على مختلف المأكولات والأطباق التي تشتهر بها الدول حول العالم، وشارك في عملية التحكيم ليوم المائدة العالمية، 10 طباخون متخصصون حضروا لخيمة المهرجان لإجراء التقييم بالتعاون مع كلية السياحة بمنطقة المدينة المنورة. وقد تم تسجيل أكثر من ٩٦٢ صنفًا من الأطعمة الشعبية لأكثر من ٩٠ دولة. وهدفت المسابقة إلى إبراز التنوع الثقافي بين الشعوب في إعداد المأكولات وطريقة تحضيرها وتقديمها على سفرة الطعام. فيما تم تخصيص أمس الأحد القهوة العالمي واليوم الاثنين ليوم الشاي العالمي. كما نفّذ المهرجان مؤخراً يومًا عالميًا للطفل حضر فيه أطفال طلاب الجامعة الإسلامية من جميع أنحاء العالم، وأطفال المدينة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز قيمة في ختام المهرجان للأجنحة الخمسة الأولى، حيث سيحصل الجناح الفائز بالمركز الأول على سيارة ومبلغ مالي، فيما سيحصل أصحاب بقية المراكز بالترتيب على مبالغ مالية تشجيعية. ويشارك الزوار والحضور في التصويت الالكتروني اليومي لأفضل الأجنحة ويتم على ضوء نتائجه منح مكافآت مالية يومية لهذه الأجنحة، كما يدخل المصوتون تلقائيًا في سحوبات تُجرى كل ساعة على جوائز قيمة مخصصة للزوار بالإضافة إلى جائزة السيارة المخصصة للجمهور في آخر أيام المهرجان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store