ينطلق مساء اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب 2019، تحت شعار "الكتاب.. بوابة المستقبل"، بمشاركة 913 دار نشر وتوكيل وجهة حكومية وأهلية، إضافة إلى 500 ألف عنوان، و1750 مشاركًا وعارضًا، من 30 دولة عربية وأجنبية، وأكثر من 200 فعّالية ثقافية ومتنوعة.

أوضح ذلك المشرف العام على وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية مدير معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور عبدالله بن حسن الكناني، أن مملكة البحرين هي ضيف الشرف للدورة الحالية من المعرض، إذ ستشارك 10 جهات حكومية بحرينية في المعرض، و13 فعّالية ثقافية. ولفت إلى رعاية مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" التابع لشركة أرامكو السعودية إلى الفعّاليات الثقافية للمعرض في دورته الحالية.

وكشف الدكتور الكناني، تسمية بوابات المعرض بأسماء عدد من مشروعات رؤية المملكة 2030، وهي نيوم والقدية ومشروع البحر الأحمر، كما سيحظى الزوار بتخفيض على سعر الكتب المعروضة يتراوح بين 20 و70 % بالتنسيق مع عدد من الدور.

وحول الخدمات التي ستقدم للزوار المعرض، قال الكناني: إن إدارة المعرض طورت عدد من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، من بينها توفير عربات كهربائية، وإقامة مبادرة لتعليم مهارات استخدام الكرسي المتحرك، كما طورت خدمة حافلات النقل الترددي لتشمل 6 مواقع من وإلى المعرض، إضافة إلى تخصيص زي موحد للجان المعرض؛ من أجل مساعدة الزوار وإرشادهم.