Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في مؤتمر صحفي بجنيف: "سلمان للإغاثة" يبرز جهوده في مساعدة أطفال اليمن

في مؤتمر صحفي بجنيف: "سلمان للإغاثة" يبرز جهوده في مساعدة أطفال اليمن

وقع عقدًا لعلاج الجرحى والمصابين ووزع 500 كرتون تمر في سقطرى

A A
أبرز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, الجهود التي يقدمها خدمة لأطفال اليمن, وذلك خلال المؤتمر الصحفي والمعرض المصاحب في مقر نادي الصحافة السويسري في جنيف. ومثل المركز في المؤتمر مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بحضور السفير السابق لليمن لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم العدوفي, وعدد من سفراء المجموعة العربية لدى مقر الأمم المتحدة في سويسرا.

وتناول المعلم في المؤتمر الصحفي ما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من مشاريع وبرامج إنسانية للمنكوبين في العالم التي بلغت 695 مشروعاً منها 328 مشروعا خصصت لليمن شملت مجالات الصحة والأمن الغذائي ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية والتعافي المبكر والمياه والإصحاح البيئي والايواء والحماية والرعاية والتعليم والخدمات المساندة والتغذية والاتصالات في حالات الطوارئ. وتطرق الدكتور المعلم لما خصصه المركز لأطفال اليمن في ظل الأزمة التي افتعلتها المليشيات الحوثية، موضحًا أن أكثر من 6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية جراء الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان حيث أصبحت الأوضاع الإنسانية أكثر صعوبة ومرارة.

واستعرض المعلم إسهامات مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة هذه الفئات الأشد تضررا في اليمن من خلال مشروعات إنسانية تتماشى مع القوانين الدولية وتهدف إلى الحد من الانتهاكات الحوثية التي عانى منها ملايين الأطفال في اليمن على مدى ما يقارب 4 سنوات.

وتابع المعلم: إن من أبرز المشروعات النوعية التي قدمها المركز ، مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي وزجت بهم في اتون الصراع المسلح ممن هم تحت سن الثامنة عشرة، مبينًا أنه جرى العمل على إدماجهم في المجتمع وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والتعليمية لهم ولأسرهم من قبل خبراء متخصصين. وأفاد المعلم أن الأطفال هم من الفئات الأكثر ضعفا وتأثراً من الممارسات القمعية التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإرهابية، إذ تستخدمهم في عمليات التجنيد القسري في تناقض صريح مع كل المواثيق الدولية ومنها اتفاقية جنيف، والقانون الدولي الصادر في روما الخاص بجرائم الحرب، وقانون العمل الدولي، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان بالوقوف بحزم في وجه هذه الانتهاكات الصارخة في حقوق الإنسان اليمني خصوصاً الأطفال وحمايتهم من تلك التجاوزات والجرائم في حق الطفولة البريئة.

حضر الندوة عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الإنساني.



توقيع عقد



ومن جانب آخر؛ وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, عقدًا مع مستشفى بن زيلع الحديث في محافظة سيئون لعلاج 200 جريح ومصاب في اليمن, حيث وقع العقد مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض. وأوضح نائب مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله الوادعي في تصريح صحفي أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين اليمنيين في محافظات سيئون ومأرب والجوف وشبوة وصنعاء، والتدخل السريع للحد من مضاعفات الإصابات، وتفعيل نظام الإحالة الطبية. وأشار الوادعي إلى أن الاتفاقية تستهدف إنقاذ حياة المصاب في الساعات الأولى من الإصابة للحد من مضاعفاتها، وكذلك توطين الخدمات الصحية داخل اليمن. ويأتي توقيع هذا العقد في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 500 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية، يستفيد منها 3,000 فرد. وتأتي هذه المساعدات ضمن الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store