رعى صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، أمس، احتفاء فرع هيئة حقوق الإنسان ومكتب هيئة الأمم المتحدة بمنطقة جازان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك على مسرح كلية إدارة الأعمال بجامعة جازان.

وبدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان، عبدالله بن إدريس المباركي، كلمة أعرب فيها عن سعادته وكل منسوبي الفرع، برعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة لاحتفال الفرع باليوم العالمي للمرأة، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي تأكيدًا على الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع السعودي والعربي والإسلامي، والحقوق التي كفلها لها الشرع الحنيف، منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد المباركي أن مجال حماية حقوق المرأة وتمكينها يعد من أكثر المجالات نصيبًا من الإصلاح والتطوير في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله.

من جانبها بينت عضو مجلس لجنة الأسرة والمرأة والطفل بهيئة حقوق الإنسان سمها بنت سعيد الغامدي أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة يأتي تذكيرًا بدور المرأة في المجتمع من تربية للأبناء وغيرها من المهام التي تضطلع بها، وكذا التعريف بحقوق المرأة وواجباتها في المجتمع والنظر للمرأة كشريك هام وفاعل.