قال المتحدث المعني بالشؤون المالية في حزب العمال البريطاني المعارض جون مكدونل إن حزبه سيدعم تمديدا محدودا لموعد الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد 29 مارس آذار الجاري بهدف التوصل لحل توافقي يمكن أن يدعمه أعضاء مجلس العموم.

وقال لشبكة سكاي نيوز أمس الخميس ”سنطرح تعديلا لضمان أن يدرس البرلمان التمديد. ليس من الضروري أن يكون تمديدا طويلا“.

إلى ذلك، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أمس الخميس إن العواصم الأوروبية يمكن أن توافق على إرجاء بريكست لفترة طويلة، وذلك في مسعى أخير لإقناع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بتغيير خطوطها الحمراء التفاوضية. وخلال مشاورات قبيل قمة الأسبوع المقبل قال توسك «سنناشد الدول الـ17 في الاتحاد الأوروبي أن تكون منفتحة على تمديد لمدة طويلة في حال وجدت المملكة المتحدة من الضروري إعادة التفكير باستراتيجيتها المتعلقة ببريكست وتمكنت من توفير إجماع حولها». وبصفته رئيس المجلس الأوروبي يستضيف توسك في بروكسل في 21 آذار/مارس القمة التي قد يُطلب منها اتخاذ قرار بشأن إرجاء موعد مغادرة بريطانيا من الاتحاد في 29 آذار/مارس.



ترامب:جاهزون للتفاوض على اتفاق تجاري كبير مع بريطانيا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس على الإمكانية الهائلة لابرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في وقت تواجه مفاوضات بريكست أزمة في لندن. وكتب ترامب على تويتر «حكومتي جاهزة للتفاوض على اتفاق تجاري كبير مع المملكة المتحدة. الإمكانية لا محدودة».